أهم الأخبار اليوم .. وزير الإسكان يكلّف لجنة فنية بفحص المياه بعد نفوق الأسماك بفرع رشيد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت النائبة هالة أبوالسعد، إن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق، أرسل لجنة فنية مختصة، برئاسة مستشار الوزير للموارد المائية لفحص المياه بعد أزمة نفوق الأسماك بكميات هائلة بفرع رشيد للتأكد من صلاحيتها للشرب من عدمها.

وأضافت «أبوالسعد» أنها تقدمت بمذكرة لوزير الإسكان عن أزمة نفوق الأسماك بكميات كبيرة بفرع رشيد المطل على مدن ومراكز دسوق وفوه ومطوبس وتأثير ذلك على تلويث مياه الشرب بتلك المراكز والإضرار بحياة المواطنين، حيث إن محطات المياه تعتمد بالدرجة الأولى على التغذية من فرع رشيد الملوث بالأمونيا.

وطالبت النائبة الوزير بسرعة التدخل حفاظًا على صحة المواطنين، مشيرة إلى أن «مدبولي» أرسل لجنة فنية مختصة لفحص المياه للتأكد من صلاحيتها للشرب من عدمه.

وأشارت إلى أن الوزير أبلغها بأنه في حال التأكد من عدم صلاحيتها للشرب سيُصدِر قرارًا فوريًا بغلقها حفاظًا على صحة المواطنين، وأكد لها أنه سيهتم بكل أسباب التلوث لأن المسألة مسألة حياة أو موت لملايين المواطنين.

وتابعت: «الوزير أكد أنه سيتم توفير المبالغ والاعتمادات اللازمة لصيانة محطات الشرب بدسوق وفوه ومطوبس فورًا».

وأضافت «أبوالسعد» أنها سبق أن أرسلت خطابًا لرئيس الوزراء حول تلك المشكلة، وقام بتوجيه تعليمات فورية للوزراء المعنيين بتلك الأزمة، وهو جهد مشكور له.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الإسكان يكلّف لجنة فنية بفحص المياه بعد نفوق الأسماك بفرع رشيد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق