أهم الأخبار اليوم .. نشرة «المصري اليوم» الجمعة: آلاف المتظاهرين في «جمعة الأرض».. والسيسي يتفقد جبل الجلالة

0 تعليق 77 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تناولت نشرة «المصري اليوم» المذاعة على فضائية «القاهرة والناس»، اليوم الجمعة، عدة قضايا أبرزها تظاهر الآلاف أمام نقابة الصحفيين رفضا لترسيم الحدود بين مصر والسعودية.

في سياق آخر، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أنه لا يقلق من محاولات الخارج لهدم مصر، ولكن ما يقلقه هو الداخل، لأن هناك مخططاً جهنمياً على حد وصفه قد لا ينتبه له البعض، داعياً لإصلاح أي شرخ حدث في المجتمع.

وقال خلال تفقده مشروع جبل الجلالة، اليوم، إنه سيواصل زيارة مختلف المشروعات القومية الكبرى الجارى تنفيذها للاطلاع على ما تقدمه هذه المشروعات للبلاد، داعياً إلى حسن إعداد الشباب المصرى لمواجهة المستقبل، وتعظيم ما يتم تقديمه إليهم هذا العام باعتباره عام الشباب.

وفي تحقيقات سقوط الطائرة الروسية في سيناء، كشفت مصادر قضائية وأمنية، أن تقرير جهات التحقيق الروسية اعتمد على ثلاثة قرائن لإثبات وجود شبهة جنائية في حادث تحطم الطائرة الروسية بسيناء في أكتوبر الماضى، منها وجود آثار مواد متفجرة على جثث الضحايا وسماع صوت انفجار في اللحظات الأخيرة بالصندوق الأسود وانشطار الطائرة واحتراقها في الجو، وأفادت أن النائب العام كلف بضرورة استدعاء فنيين بمصر للطيران وعاملين بمطار شرم الشيخ لأخذ أقوالهم بناءً على التقرير الروسي.

في شأن آخر، تزينت القاهرة، اليوم بأعلام فرنسا على أعمدة الشوارع الرئيسية، تمهيداً لزيارة الرئيس الفرنسي فرانسو أولاند الأحد المقبل في إطار جولة بالمنطقة تشمل أيضا لبنان والأردن، فيما وصل وفد فرنسي القاهرة، وهو الثالث من نوعه خلال الأسبوع الجارى، للإعداد للزيارة.

وكشفت مصادر أن الوفد ضم سبعة من كبار المسؤولين لترتيب لقاءات أولاند والوفد المرافق له من رجال أعمال ومسؤولين حكوميين.

وفي الشأن الدولي، نفى البيت الأبيض، أن يكون الرئيس الأمريكي باراك أوباما خطط لإسقاط الحكومة السورية، جاء ذلك تعليقاً على تصريح الرئيس الروسي، الذي اعتبر أن أوباما، يكرر خطأه الأكبر في سوريا.

من جهة أخرى قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إنه لا توجد أدلة دامغة على استخدام نظام الأسد لأسلحة كيميائية في سوريا، داعياً الغرب للضغط على أنقرة في نشر مراقبين دوليين عند الحدود السورية التركية، لوقف تدفق الإرهابيين.

وفي الشأن الرياضي، أسفرت قرعة الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا التي أقيمت ظهر اليوم عن مواجهتين قويتين في دور الأربعة، جمعت الأولى بين ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي، والثانية بايرن ميونيخ الألماني مع أتلتيكو مدريد الإسباني.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. نشرة «المصري اليوم» الجمعة: آلاف المتظاهرين في «جمعة الأرض».. والسيسي يتفقد جبل الجلالة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق