أهم الأخبار اليوم .. محافظ أسوان يوجه بتطوير مستشفى نصر النوبة وإصلاح طلمبتين بمحطة مياه «بلانة»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعطى اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان مسؤولى مستشفى نصر النوبة المركزى، مهلة 15 يوماً لرفع كفاءة الخدمة الطبية والعلاجية والارتقاء بمستوى النظافة وحسن التعامل الجيد مع الجمهور والمرضى، بعد شكاوى المواطنين من قلة عدد الأطباء، وتعطل الأجهزة الطبية وتدنى مستوي النظافة.

وطالب المحافظ، خلال تفقده مركز نصر النوبة، الثلاثاء، بسرعة عرض تقرير وافى عن الموقف التنفيذي لإنشاء مبني الكلى الجديد الملحق بالمستشفى، لسرعة الإنتهاء منه خلال شهر لتحقيق التوسع المطلوب للأقسام العلاجية وخاصة قسم الغسيل الكلوى.

وأعطى المحافظ، مهلة أسبوعين لمسؤولى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بعد اكتشافه وجود عطل في طلمبتين رفع بمحطة مياه الشرب بقرية بلانة، مع قلة العمالة الفنية بها، لإجراء أعمال الإصلاح والصيانة والنظافة وتوفير العمالة اللازمة للمحطة، لكى تعمل بكامل طاقتها وهى 200لتر ساعة، وتغذى قرى بلانة أول وثاني وثالث.

وقرر المحافظ، عرض مشكلة زيادة التصرفات الناتجة من الصرف الصحى المعالج على وزراء الرى والزراعة والبيئة، في الإجتماع المقرر عقده مطلع الأسبوع القادم من أجل توفير الإعتمادات المالية لتنفيذ مشروع الحل الدائم لاستيعاب نحو 35 ألف متر مكب يومياً من الصرف الصحي، وهو الذي يحتاج لإستكمال زراعة الغابات الشجرية بإجمالى 970 فدان، موجهاً لسرعة إعداد تقرير فنى وافى لكل الحلول الغير تقليدية لمواجهة هذه المشكلة

ووجه محافظ أسوان، مسؤولى الهيئة القومية بدراسة توصيل الصرف الصحي لمنطقة خور إسنا، والتي تعاني منازلها من تسرب مياه الصرف الصحي من الخزانات الأرضية نظراً لعدم وجود شبكات صرف صحى بها، مع تركيب أغطية لهذه الخزانات لحماية الأطفال وكبار السن من التعرض للسقوط بها، بالإضافة إلى قيام مديرية الصحة برش المنطقة بالكامل بالمبيدات الحشرية اللازمة لتطهيرها من كافة الآفات والحشرات الضارة لحماية المواطنين من الأمراض والأوبئة المعدية.

وأستكمل محافظ أسوان، جولته بتفقد قرية أبوسمبل للتعرف على مشكلاتها، وعلى رأسها مشكلة المياة الجوفية نظراً لإنخفاض مستوي القرية، حيث وجه مسؤولي الري والمحليات بإعداد مقايسة خلال أسبوع لعملية إستكمال مشروع المصرف القاطع بقرية أبوسمبل الموازي لترعة النقرة بطول 400 متر، وتوصيله بمصرف قرية توشكى لسحب المياه المتسربة من الترعة الرئيسة لمشروع وادي النقرة، على أن تكون متضمنة التكلفة التقديرية للعملية للبدء في توفير الإعتمادات المالية لها من الجهات المسؤولة.

وطالب محافظ أسوان، مسؤولي الأمن المرافقين له بدراسة أنشاء نقطة شرطية بقرية إبريم الجديدة، لبسط الأمن بالمنطقة مع العمل على إزالة كافة المخالفات والتعديات التي قام بها بعض واضعي اليد، في مناطق متفرقة على أراضي المشروع.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ أسوان يوجه بتطوير مستشفى نصر النوبة وإصلاح طلمبتين بمحطة مياه «بلانة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق