أهم الأخبار اليوم .. نائب السويس يقدم استجوابًا لرئيس الوزراء عن «إهدار 8.5 مليار جنيه»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقدم النائب عبدالحميد كمال، صباح الأربعاء، باستجواب إلى رئيس مجلس الوزراء عن إهدار 8.5 مليار جنيه بمشروع تنمية شمال غرب خليج السويس دون تحقيق أي نتائج كما كان ضمن المخطط العام.

وقال «كمال»، في طلب الاستجواب، إنه «استنادًا للمادة 130 من الدستور برجاء من رئيس مجلس النواب توجيه استجواب إلى رئيس مجلس الوزراء حول تعثر مشروع تنمية شمال غرب خليج السويس والذي كان من المخطط له إنشاء 490 مصنعًا لتوفر 250 ألف فرصه عمل وحتى الآن المشروع ما زال متعثرًا ولم يحقق قيمة التكلفة والعائد منه».

وأضاف النائب، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أن مشروع تنمية شمال غرب خليج السويس والذي صرف عليه ما يقرب من 8.5 مليار جنيه دليلاً واضحًا على الفساد والإهمال فبرغم من مرور أكثر من 15 عامًا على المشروع مازال متعثرًا ولم يحقق قيمة التكلفة والعائد منه، على حد قوله.

وتابع: «أن نسبة تنمية الأراضي التي وزعت وتبلغ حوالي 100 كيلو متر مربع لا تتعدى التنمية فيها 3 % فقط وأنه رغم تقديم كافة التسهيلات إلى رجال الأعمال من إعفاءات ضريبة وجمركية ومع انخفاض قيمة بيع الأرض وكذلك إنشاء كافة البنية الأساسية من رصف الطرق وتوصيل مياه وكهرباء وإنشاء ميناء بحري بالإضافة إلى توصيلات خدمة التليفونات وغيرها من الخدمات إلا أن المشروع حتى الآن مازال متعثرًا».

وأوضح النائب: «لم يتم تنفيذ باقي المخطط وصدرت قرارات سحب الأراضي من المستثمرين غير الجادين فضلاً عن إغلاق بعض المصانع مما أدى إلى تشريد وفصل العديد من العمال مما أدى إلى تفاقم البطالة».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. نائب السويس يقدم استجوابًا لرئيس الوزراء عن «إهدار 8.5 مليار جنيه» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق