«حزب المصريين الأحرار» ينتهي من مشروع اللائحة الداخلية للبرلمان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن حزب المصريين الأحرار انتهاءه من إعداد مشروع اللائحة الداخلية للبرلمان لتقديمها في أولي جلسات المجلس.

وقال أيمن أبوالعلا، عضو الهيئة البرلمانية للحزب، إن اللائحة الجديدة تتضمن زيادة عدد اللجان النوعية داخل البرلمان، بما يتواكب مع عدد النواب لتصل إلى 30 لجنة على الأقل بدلا من 19، وفصل لجنة الاقتراحات عن الشكاوى وإعطائها مسمى تواصل مجتمعى، والأوقاف عن التأمينات الاجتماعية، ولجنة الصحة عن البيئة والمرأة عن الطفل، ولجنة للعاملين في الخارج ولجنة للشؤون الأفريقية.

وأوضح «أبوالعلا»، لـ«المصري اليوم»، أن المشروع يمنح اللجان النوعية صلاحيات للتواصل مع السلطات التنفيذية بالدولة، وأن هناك تعديلات في بند الإجراءات السياسية للتوافق مع الدستور فيما يتعلق بتعيين وسحب الثقة من الحكومة.

وتابع: «تم معالجة أزمة حضور النواب العاملين في الخارج بتعديل نسب الغياب والحضور بما يتناسب مع فرص حضورهم من الخارج».

وأشار عضو الهيئة البرلمانية للحزب إلى أن أهم القوانين التي سيطالب الحزب بمناقشتها في أولي الجلسات هي قوانين «العدالة الانتقالية، وانتخابات المجالس المحلية، وترميم الكنائس»، لافتا إلى أن الحزب سيطالب بتعديل قانوني الاستثمار، والتأمين الصحي للفلاحين.

------------------------
الخبر : «حزب المصريين الأحرار» ينتهي من مشروع اللائحة الداخلية للبرلمان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق