أهم الأخبار اليوم .. رئيس جامعة المنيا يلتقي طالب دكتوراه امتنع أعضاء اللجنة عن مناقشة رسالته

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبل الدكتور جمال الدين أبوالمجد، رئيس جامعة المنيا، الأربعاء، الطبيب مينا ثابت جيد، المدرس المساعد بكلية طب المنيا والذي امتنع المناقشين الخارجيين المنتدبين عن مناقشة رسالته لنيل درجة الدكتوراه.

وطمأن «أبوالمجد» الطبيب مينا، مؤكدًا أنه سيتم تحديد موعد آخر قريبًا لمناقشة الرسالة، متوقعًا أن يكون في منتصف فبراير المقبل على أقصي تقدير بعد تشكيل لجنة مختلفة لمناقشة الرسالة التي تتناول تقليل سمية أدوية علاج الأورام السرطانية.

وكشف مينا ثابت، المدرس المساعد بقسم الفارماكولوجي بكلية طب المنيا، وصاحب الرسالة مثار الأزمة، أن الأستاذين المنسحبين من مناقشة رسالته أرسلا فاكس لرئيس جامعة المنيا، يدافعان فيه عن موقفهما فأثبتا دون قصد منهم أنهما تعمدا المخالفة وهو ما يدينهما في التحقيقات.

وكشف «ثابت» أن الأستاذين تعللا في الفاكس المرسل منهما أنهما فوجئا بتغيير المناقش الداخلي المكلف من قبل جامعة المنيا بآخر حل محله دون علمهما بينما لا يحق لهما الاعتراض على هذا التغيير لأن هذا المشرف معار رسميًا حاليًا للعمل بسلطنة عمان.

وقال الطبيب إن المناقش الداخلي بحسب الأعراف الجامعية دوره الرئيسي تعريف الحضور بالضيوف المناقشين الخارجيين وإعلان النتيجة في نهاية الجلسة ولذا لم يكن يليق أبدًا الاعتراض على هذا التغيير لاسيما بعدما تم إظهار صورة قرار نائب رئيس جامعة المنيا للدراسات العليا والبحوث التي استوفت كافة الإجراءات القانونية والإدارية.

وأضاف «ثابت» أنه حرر محضرًا يختصم فيه الأستاذين المنسحبين من مناقشة رسالته وأن النيابة تحقق في المحضر الذي أثبت فيه تضرره من أن امتناع الأستاذين عطل ترقيته وتسبب له في ضرر أدبي ومادي أمام أهله وضيوفه من محافظات مصر المختلفة.

وكان الطبيب مينا ثابت قد سبق وأرسل برقية للرئيس عبدالفتاح السيسي يدعوه لحضور مناقشة رسالة الدكتوراه، فرد مكتب الرئيس ببرقية تهنئة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس جامعة المنيا يلتقي طالب دكتوراه امتنع أعضاء اللجنة عن مناقشة رسالته .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق