أهم الأخبار اليوم .. ورشة عمل تطالب بالاستفادة من بحيرة ناصر لتطوير صناعة الأسماك

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالب المشاركون ببرنامج «الجديد في تكنولوجيا تصنيع وتعبئة الأسماك» التدريبي، الذي نظمته وزارة الزراعة بالتعاون مع المركز الدولي للأسماك، ومنتجى ومصنعى الأسماك ببحيرة ناصر بأسوان، بضرورة تعظيم الاستفادة من المخزون السمكي ببحيرة ناصر وتقديم الدعم الفني لمربي الأسماك وتطبيق قانون الصيد لتشجيع ورفع مستوى العاملين في مجال الصيد، والاستفادة النسبية من المخزون السمكي بالبحيرة لتطوير عمليات تصنيع الأسماك لزيادة عائد الإنتاج السمكي.

وأكد المشاركون، في البرنامج الذي اختتم أعماله الأربعاء، ضرورة زيادة المخزون السمكي في البحيرة وتحديث العبوات للأسماك المملحة، وتشجيع التواصل بين المصانع الخاصة بالأسماك والمراكز البحثية، للاستفادة من الخبرات الموجودة بالمركز وتحديث المعدات الخاصة بصناعة السمك الفيليه والشركات المنتجة لهذه المعدات، وقيام معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية بتقديم الدعم الفني والتقني والإرشادي لمصنعي الأسماك ببحيرة ناصر، والتوسع في عمل مزارع سمكية بجانب البحيرة تتغذى غذاء طبيعيا، وبعيدا عن التلوث وتفعيل دور مركز أبوسمبل التابع لمركز البحوث الزراعية لتنمية البحيرة.

وقالت وزارة الزراعة، في بيان رسمي الأربعاء، إن المشاركين في البرنامج أكدوا أنه توجد أكثر من 20 صناعة مباشرة وغير مباشرة على صناعة الأسماك في بحيرة ناصر بمحافظة أسوان، توفر آلاف فرص العمل لأبناء المحافظة، وأنه في حال تطوير تلك الصناعات ستستوعب العديد من فرص العمل في جنوب مصر، فضلا عن المساهمة في سد الفجوة الغذائية من البروتين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. ورشة عمل تطالب بالاستفادة من بحيرة ناصر لتطوير صناعة الأسماك .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق