أهم الأخبار اليوم .. وزير التعليم يعلن استكمال تدريبات التدريس باستخدام التكنولوجيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وافق الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على استكمال ما تم إنجازه في العام 2015 من تفعيل تدريبات التدريس باستخدام التكنولوجيا للارتقاء بالمستوى المهني والتكنولوجي للمعلم.

وقال محسن عبدالعزيز، رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، إن تدريب التدريس بالتكنولوجيا Teaching With Technology هو التدريب الأول من نوعه في مصر ويهدف إلى مساعدة المعلمين في فهم كيفية توظيف استخدام التكنولوجيا في العملية التعليمية بالشكل الأمثل لإكساب الطلاب لمهارات القرن الـ 21.

وأضاف «عبدالعزيز»: «يشمل تدريبات وجهــًا لوجهه وتدريب عبر الإنترنت ودراسة ذاتية ثم يخضع الدارس لاختبار(Microsoft Credited Educator) الدولي ويتم منح كود الاختبار مجانًا للمعلمين من قبل وزارة التربية والتعليم».

وأشار رئيس الإدارة المركزية إلى أن المعلم يدرس 50% من المحتوى وجهًا لوجهه من خلال معامل وزارة التربية والتعليم المؤهلة في المحافظات و30% من المحتوى عبر برنامج Microsoft Lync كفصل افتراضي والذي تمنح وزارة التربية والتعليم حساب مجاني عليه لكل معلمي مصر و20% دراسة ذاتية على موقع Microsoft educator network.

وأوضح أن الفئة المستهدفة تم اختيارها بناءً على معايير ثابتة منها أن يكون المعلم المساعد، والمعلم، والمعلم الأول على رأس عمله يتعامل مع الطلاب في المدارس وغير منتدب إلى أي جهة إدارية، كما يشترط أن يكون المعلم المرشح للتدريب حاصل على أي من شهادات محو الأمية الرقمية، لافتًا إلى أنه يستثنى من التدريب معلم الحاسب الآلي حيث يحصل على التدريب والمنحة من توجيه الحاسب الآلي والأنشطة، والأخصائي الاجتماعي والنفسي والصحافة والإعلام، والتربية الرياضية والفنية والموسيقية، ويتم السماح بالتدريب لجميع معلمي المواد النظرية بالتعليم الفني (وليس معلمي العملي).

وتابع «عبدالعزيز»: «يراعى في إعداد خطة التدريب توفير معمل لأداء اختبارات MCE فقط، ومعامل تدريبية بها إنترنت في الإدارات المختلفة»، مشيرًا إلى أنه تم تكليف بعض من السادة المدربين بالقيام بدور المنسق في بعض المحافظات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير التعليم يعلن استكمال تدريبات التدريس باستخدام التكنولوجيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق