عاجل

أهم الأخبار اليوم .. البابا تواضروس: «أقول للي عايزين ينزلوا في ذكرى ثورة يناير اهتفوا تحيا مصر»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن لدينا أكثر من 60 كنيسة تعرضت للحرق والتدمير بشكل كامل، خلال الأحداث التي وقعت إبان ثورة 30 يونيو، فضلاً عن بعض الكنائس التي تعرضت لاعتداءات بسيطة.

وأوضح البابا، في تصريحات للصحفيين خلال استقباله المهنئين بعيد الغطاس بالمقر البابوى في كاتدرائية الإسكندرية، الأربعاء، أن القوات المسلحة بدأت بالفعل في ترميم بعض الكنائس التي تم حصرها، خاصة أنه تم الانتهاء تماماً من جميع الرسومات الفنية والهندسية للكنائس التي ستخضع لأعمال ترميم من قبل القوات المسلحة، مشيراً إلى أن القوات المسلحة «قايمة بدورها كويس جداً» في هذة المسألة بالذات، منذ صدور التوجيهات التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وعن بعض الدعوات الصادرة عن أصوات تنتمى لتنظيم الإخوان المسلمين، بنزول أقباط في ذكرى ثورة 25 يناير، علق البابا: «أقول للى عايزين ينزلوا في ذكرى الثورة في 25 يناير اهتفوا تحيا مصر».

وقال البابا، إنه كلّف الأنبا بافلى بمساعدته في شؤون كنائس قطاع منطقة المنتزة شرق الاسكندرية نظراً لكونه لا يتواجد باستمرار في الإسكندرية، فضلاً عن أن قطاع الشباب يحتاج إلى متابعة وعمل شاق، فتم تكليف الانبا بافلى بهذة المهمة ومساعدته روحياً، لأنه كان لازم يكون هناك مساعدين روحياً لى في الإسكندرية .

وعن سد النهضة الإثيوبي وإمكانية أن يكون للكنيسة القبطية المصرية دور في انهاء الازمة، قال البابا، إنه زار إثيوبيا أكثر من مرة خاصة في سبتمبر الماضى، والتقى عدد من القيادات هناك ايماناً من الكنيسة بدورها في بذل الجهود لتقارب وجهات النظر بين البلدين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. البابا تواضروس: «أقول للي عايزين ينزلوا في ذكرى ثورة يناير اهتفوا تحيا مصر» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق