أهم الأخبار اليوم .. أستاذ بـ«طب عين شمس»: أكثر من 25 دولة إفريقية بلا متخصصين في المخ والأعصاب

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور مجد فؤاد زكريا، رئيس قسم المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة عين شمس، إن مصر في احتياج للعودة مرة أخرى لأفريقيا، لما لنا من تاريخ طويل من العلاقات المصرية الأفريقية.

وأضاف «زكريا»، في تصريحات صحفية، الأربعاء، أن هناك أكثر من 25 دولة إفريقية لا يوجد لديها متخصص واحد في طب المخ والاعصاب، كما أن عدد الدول التي بها 10 متخصصين لا يتعدى العشر دول، علماً بأن حالة جلطات الدماغ تمثل أكبر نسبة في مستشفيات الأستقبال والطوارئ في الصومال.

واستطرد، أنه لدينا عدد كبير من المتخصصين والجامعات ولكن قلة الموارد المادية، كانت تعوق عملية التواصل بيننا وبين افريقيا، موضحا أن فكرة اقامة مؤتمرات الطب في مجال المخ والأعصاب هي الحل للتواصل بدون تكلفة وبأبسط الإمكانيات، لكى نستطيع نقل الخبرة العلمية إلى اشقائنا، ونعالج بشكل مباشر من خلال المراكز المختلفة إلى جانب تقديم خدمة تعليمية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. أستاذ بـ«طب عين شمس»: أكثر من 25 دولة إفريقية بلا متخصصين في المخ والأعصاب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق