أهم الأخبار اليوم .. «القوى العاملة»: تنفيذ المرحلة الثالثة للربط الإلكتروني في 15 محافظة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن جمال سرور، وزير القوى العاملة، الأربعاء، أن الوزارة بدأت في تطبيق المرحلة الثالثة من الربط الالكترونى مع مراكز معلومات مديريات القوى العاملة في 5 محافظات جديدة، هي أسوان، وأسيوط، والإسماعيلية، والدقهلية، ودمياط، لحصول المواطنين على الخدمة من محافظاتهم.

وأوضح، أن المرحلة الأولى والثانية من الربط الإلكترونى تم تنفيذها من قبل في محافظات الجيزة، وبنى سويف، والفيوم، والمنيا، والقليوبية، وقنا، وسوهاج، والإسكندرية، وكفر الشيخ، والشرقية، مشيرا إلى أنه بذلك يصل إنجاز الربط الالكترونى مع المديريات في 15 محافظة، وستقوم الوزارة بالانتهاء من تنفيذه مع باقى المديريات لتقديم خدمات الوزارة تباعا.

وقال الوزير، إن ذلك يأتى في إطار اهتمام حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بتطبيق اللامركزية للتيسير والتسهيل على المواطنين، في توفير الخدمات لهم في سهولة ويسر في محافظات إقامتهم دون تحملهم مشقة الانتقال إلى ديوان عام الوزارة بالقاهرة للحصول على الخدمة، حيث سيتم تسليم العمالة المتعاقدة للعمل بالمملكة الأردنية الهاشمية عقودهم من المديريات التابعين لها طبقا لمحافظة الميلاد، تنفيذا للخطة التي أعلن عنها في بداية توليه مسؤولية وزارة القوى العاملة .

وذكر الوزير، أنه تم اختيار هذه المحافظات لتنفيذ المرحلة الثالثة من الربط بين الوزارة باعتبارها من المحافظات ذات الكثافة العالية والمتوسطة لأصحاب عقود العمل، أما باقى المحافظات الـ12 فسيتم تسليم عقد عمل أصحابها مركزيا بديوان عام الوزارة، لحين استكمال الربط مع باقى المحافظات.

ونوه الوزير، إلى أنه على المتعاقدين الدخول على موقع الوزارة www.manpower.gov.eg، أو الاتصال بالخط الساخن «19468» لمعرفة أماكن تسليم العقود.

وأضاف، أنه عقب استلام العامل عقد العمل الموثق والمعتمد عليه، التوجه إلى مكاتب تصاريح العمل التابعة لوزارة الداخلية بالمحافظات الربط معها لاستخراج تصريح العمل للمتعاقدين.

وأعلن الوزير، عناوين المديريات الخمس في المرحلة الثالثة من الربط الالكترونى تسهيلا لأصحاب عقود العمل في الوصول إليها في سهولة يسر، وهي «مديريات القوي العاملة بأسوان: شارع كورنيش النيل- مجمع المحافظة، وبأسيوط: مجمع المصالح مبنى ب- الدور الثالث، وبالإسماعيلية: شارع شبين الكوم- خلف الاستاد الرياضي، وبالدقهلية: مبنى المحافظة- الدور الرابع، وبدمياط: تقسيم أرض المعلمين- الشارع الدائري- أمام قسم شرطة ثان دمياط».

أما عناوين المديريات في المرحلتين الأولي والثانية، فهي: «مديريات القوى العاملة بقنا: الشؤون الاجتماعية أمام مركز التشييد والبناء، وبسوهاج طريق أسيوط سوهاج، وبالإسكندرية، سموحه شارع مصطفى كامل- قطعة 1 بلوك 29 المنطقة الأولى، وبكفر الشيخ أول طريق كفر الشيخ- دسوق بجوار الجامعة العمالية، وبالشرقية، برج البريد بجوار بنك الإسكندرية- الدور الثالث، وبالجيزة 80 شارع صلاح سالم- عمارة صلاح سالم، وببنى سويف شارع أحمد عرابى، وبالفيوم المشتل- خلف كلية الخدمة الاجتماعية، وبالمنيا 27 شارع سعد زغلول- برج السلام بجوار مدرسة ناصف الإسلامية، وبالقليوبية مجمع المصالح الحكومية الدور الثالث ديوان عام المحافظة».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «القوى العاملة»: تنفيذ المرحلة الثالثة للربط الإلكتروني في 15 محافظة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق