أهم الأخبار اليوم .. خبراء الطب العرب يوصون بتفعيل منظومة إلكترونية للتواصل عن بعد مع أفريقيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أوصى المؤتمر العربي الأفريقي الأول للطب عن بعد في مجال المخ والأعصاب، بالتعاون بين جامعة الدول العربية وجامعة عين شمس، بضرورة بحث إنشاء وتفعيل منظومة إلكترونية للتواصل عن بعد، تربط بين مراكز التميز ببعض الدول العربية مع غيرها من دول الجوار العربي والأفريقي، التي تفتقر إلى مثل هذه الخدمات الطبية المتخصصة.

كما أوصى المؤتمر، الذي عقد على مدار يومين بجامعة عين شمس، بالتعاون مع الأطباء المتخصصين في مجال المخ والأعصاب، وتوفير دورات تدريبية كافية ومنح في الداخل والخارج، تحت شعار التعليم الطبي المستمر بنظام التعليم عن بعد، والتدريب الفعلي بهدف الاستفادة من خبرات كبار المتخصصين في هذا المجال وخلق أكبر قدر من الكوادر المدربة مع توفير الوقت والنفقات، إلى جانب بحث إنشاء وتفعيل منظومة إلكترونية للربط بين مراكز التميز والمستشفيات المستفيدة من المبادرة، وتنظيم عيادات إلكترونية للعلاج عن بعد تسمح بنقل الخبرات ومتابعة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى في المستشفيات المستفيدة.

وأشار خبراء الطب إلى ضرورة تنظيم زيارات دورية قصيرة لخبراء من مراكز التميز إلى المستشفيات أو الجامعات المستفيدة، بهدف إرساء قواعد خدمات طبية متخصصة بها، على أن تتم متابعة سير العمل لاحقا عن طريق المنظومة الإلكترونية عن بعد، وبحث إمكانية حصول طلاب الجامعات والمستشفيات المستفيدة من المبادرة على درجات الماجستير والدكتوراه من جامعة عين شمس، عن طريق برامج مستحدثة تسمح بدمج التعليم عن بعد في العملية التعليمية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. خبراء الطب العرب يوصون بتفعيل منظومة إلكترونية للتواصل عن بعد مع أفريقيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق