«الفيروسات الكبدية» تعلن تأخر توفير عقار «سوفالدي المستورد» 7 أيام

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور يحيى الشاذلي، عضو لجنة الفيروسات الكبدية، إنه لا توجد أزمة في صرف أدوية علاج مرضى فيروس «سي» بالمراكز العلاجية التابعة للجنة، مرجعًا تأخر وصول شحنة عقار «سوفالدي» المستورد إلى وجود مشاكل إجرائية في التوزيع ستنتهي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف «الشاذلي» في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم» أن الفترة الزمنية التي تشهد تأخر توزيع عقار «سوفالدي» المستورد 7 أيام فقط، وستوزع اللجنة الشحنة الجديدة، التي حصلت عليها من الشركة الأمريكية المنتجة على جميع المراكز العلاجية بالمحافظات، الثلاثاء المقبل، داعيًا المرضى الذين بدأوا علاجهم بالعقار المستورد بتناول العقار المصري خلال فترة عدم توفر العقار المستورد، مؤكداً أنه يحدث نفس الأثر العلاجي.

وأرجع عضو لجنة الفيروسات الكبدية، العجز في توفير عقار «سوفالدي» المستور، إلى زيادة الطلب عليه خلال الفترة الماضية، والتي أصدر فيها وزير الصحة قراره ببدء العلاج بالأدوية المحلية، ما دفع مسؤولي اللجان العلاجية قبيل صدور القرار إلى علاج المرضى بالمخزون المتوفر من الدواء المستورد لحين تواجد العقار المصري.

وشدد «الشاذلي» أن جميع المرضى متوافر لهم الأدوية، وأن تظاهر بعضهم غير مبرر وأحيانا يكون مدفوع، خاصة أنه لم يتم منع أي مريض من الحصول على الدواء، وأن استبدال الدواء المستورد بالمصري لا يحدث أي تأثير على المريض، خاصة أن جميع أعضاء اللجنة أكدوا أن الدواء المصري يحدث نفس التأثير والكفاءة الخاصة بالعقار المستورد.

وأشار عضو اللجنة إلى أنه تم البدء في علاج المرضى بعقار «دكلانزا» المصري، والذي يستخدم كعلاجي ثنائي مع «سوفالدي»، مشيرًا أن شركتين مصريتين بدءا في إنتاج العقار وتوفيره، حيث استلمت اللجنة 150 ألف عبوة من الشركتين وتم توزيعها على المراكز العلاجية منذ أيام قليلة.

------------------------
الخبر : «الفيروسات الكبدية» تعلن تأخر توفير عقار «سوفالدي المستورد» 7 أيام .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق