أهم الأخبار اليوم .. التعليم المفتوح بالفيوم: «الطالب النائب» رفض التوقيع على محضر الغش والامتثال للتحقيق

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور أحمد معوض، مدير التعليم المفتوح بجامعة الفيوم، الأربعاء، إنه تحرر محضر غش بحق الطالب محسن أحمد عبدالحميد، نائب دائرة طامية، وذلك أثناء تأديته امتحان مادة البنوك والنقود بالمستوى الثالث بكلية الحقوق بالتعليم المفتوح.

وذكر «معوض» أن الطالب النائب «رفض التوقيع على محضر الغش المحرر بحقه من قبل مراقب اللجنة، كما رفض المثول أمام الشؤون القانونية للتحقيق معه، رغم إبلاغه تيلفونيا وإرسال خطاب له مسجل بعلم الوصول»، مضيفًا «إذا كان لديه شكوى، فليتقدم بها بصفة رسمية لرئيس الجامعة، وله أن يتحدث بحرية مطلقة طالما لم يتقدم بشكوى رسمية من تضرره مني لرئيس الجامعة».

وأكد رئيس التعليم المفتوح بالفيوم امتلاكه «القرائن والأدلة التي تدين هذا الطالب»، معلّقًا على وضعه السياسي بقوله «أنا لا أتعامل معه على أنه نائب، بل كطالب أخطأ وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده، مثله مثل 430 طالب تم تحرير محاضر غش لهم في التعليم المفتوح».

وأضاف «معوض» أن الطالب «النائب» عقب تحرير محضر غش له باللجنة في مادة النقود والبنوك «رفض التوجه إلى المحقق القانونى للتوقيع على المحضر، وتم إخطاره تيلفونيا ولم يحضر، وبعدها أرسلنا تلغراف بعلم الوصول على محل إقامته وتم استلامه، لكنه لم يمتثل للتحقيق في الموعد المحدد للمحقق القانوني».

وأوضح مدير التعليم المفتوح أنه يتم توزيع ورقة تتضمن سير إجراءات التحقيق عند ضبط حالة غش على الطلاب أثناء أداء الامتحان ويوقع عليها بالعلم، وإن لم يحضر الامتحان يتم إخطاره تلفونيا ويتم إخطاره تلغرافيا.

وأشار «معوض» إلى أن هناك بيان رسمى سيصدر من إدارة الجامعة بشأن هذه الواقعة، معقبًا «الله سبحانه وتعالى هو الذي سيحاسبنا في النهاية وأن هذا الطالب النائب مثله مثل أي طالب آخر».

وأضاف أن النائب «ضبط بورقتين مصورتين، عبارة عن سؤال وإجابة أثناء تأديته الامتحان الذي تم تحرير محضر غش له فيه، وأن المحضر فيه أشياء كثيرة لإثباته، أولها يتم إخراج الطالب وإثباته في تقرير اليومية المكتوب، وتوقع من المحقق القانونى وملاحظ اللجنة ويسلم محضر الغش ويحول للشؤون القانونية للتحقيق فيها».

وأشار إلى أن الإجراءات القانونية الخاصة بكونه نائب برلمانى سيتم اتباعها من إدارة الجامعة، وأن إدارة التعليم المفتوح تتعامل معه كطالب وتقدم بأوراقه للجامعه قبل أن يكون نائبا برلمانيا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. التعليم المفتوح بالفيوم: «الطالب النائب» رفض التوقيع على محضر الغش والامتثال للتحقيق .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق