أهم الأخبار اليوم .. «هيومان رايتس ووتش» تتهم شركات إسرائيلية بـ«استغلال موارد الضفة الغربية» (فيديو)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اتهمت منظمة «هيومان رايتس ووتش»، الأربعاء، شركات إسرائيلية وأجنبية بـ«خرق القانون الدولي، عبر استغلال الأراضي والموارد الطبيعية في الضفة الغربية المحتلة، بينما يحرم الفلسطينيون من استثمار أراضيهم الزراعية ومقالع الأحجار».

وذكرت المنظمة الدولية في تقرير نشرته على موقعها الرسمي بالعربية وأرفقت به فيديو تحت عنوان «تجارة الاحتلال في الضفة الغربية»، أن هذه الشركات «تستفيد من الإعفاءات الضريبية واليد العاملة الفلسطينية الرخيصة لجني الأرباح».

وقال مدير البرامج بالمنظمة إيان ليفن، إن الشركات التي تعمل في المستوطنات وحولها «كانت دعامة أساسية لمشروع الاستيطان بأكلمه منذ البداية، حيث توفر السلع والخدمات للمستوطنات».

وأضاف «ليفن» أن تلك الشركات تساعد في تشييد البنايات السكنية والإقراض وتسديد ضرائب لبلديات المستوطنات، معتبرًا إياها «تسهم في انتهاك القانون الدولي وهي متواطئة فيه».

وتابع مدير البرامج بالمنظمة «الشركات تستفيد من الخصومات الضريبية والإيجارات الرخيصة وإمكانية اسخدام العمالة الفلسطينية الرخيصة، في حين يعاني الفلسطينيون من مصادرة الأراضي والقيود القانونية».

وكانت المنظمة نشرت في سياق متصل، الثلاثاء، تقريرا مطولاً حذرت فيه الشركات من مزاولة أعمالها التجارية في المستوطنات الإسرائيلية، مشددة في الوقت نفسه على ضرورة وقف تمويل تلك المنظمات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «هيومان رايتس ووتش» تتهم شركات إسرائيلية بـ«استغلال موارد الضفة الغربية» (فيديو) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق