أهم الأخبار اليوم .. «المصري الديمقراطي» بأسيوط: التصويت الجماعي يهدد القوانين بـ«عدم الدستورية»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وصف هلال عبدالحميد، عضو الهيئة العليا وأمين الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط، التصويت الجماعي للنواب الذي سجلته عدسات وسائل الإعلام بـ«فضيحة برلمانية بكل المقاييس، وجريمة تزوير رسمي».

وذكر «عبدالحميد»، في بيان صادر عنه، أن القوانين التي تم التصويت عليها بهذه الطريقة «دستورية»، ومن بينها المكمل للدستور مثل قانون تقسيم الدوائر ومجلس النواب ومباشرة الحقوق السياسية، وتحتاج لأغلبية ثلثي النواب، مضيفًا «وإذا تم الطعن على هذه القوانين أمام المحكمة الدستورية العليا فستحكم المحكمة بعدم دستوريتها، بسبب التزوير الموثق في عمليات التصويت الجماعي، وتصويت نواب مكان زملائهم المتغيبين».

وشدد «عبدالحميد» على أن عدم دستورية قوانين الانتخابات الثلاثة «سيؤدي حتمًا لحل البرلمان، والدخول في دوامة آخري من الانتخابات»، مطالبًا بإجراء تحقيقات موسعة داخل البرلمان، وإعادة التصويت على كل القوانين مرة أخرى، تفاديا لعدم دستورية القوانين وإعادة الانتخابات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «المصري الديمقراطي» بأسيوط: التصويت الجماعي يهدد القوانين بـ«عدم الدستورية» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق