أهم الأخبار اليوم .. «المهن التعليمية» تحذر من غضب المعلمين إذا تكررت الاعتداءات عليهم

0 تعليق 26 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت نقابة المهن التعليمية إن ما يحدث خلال هذه الفترة من اعتداءات متكررة على المعلمين، سواء في لجان الامتحانات أو أثناء اليوم الدراسى، يدعو إلى القلق من مستوى الإنفلات الأخلاقى لبعض الطلاب وأولياء أمورهم، محذرة من أن ذلك سيؤدى في النهاية إلى تعطيل الدور التربوى للمعلم والمدرسة على حد سواء وانهيار العملية التعليمية بشكل عام.

وأوضحت النقابة، في بيان لها، أنها نبهت إلى محاولة البعض إسقاط الحصانة المعنوية والأدبية والتربوية للمعلم منذ وقت مبكر، ولذا خاطبت رئيس مجلس الوزراء ووزيرى التربية والتعليم والداخلية والنائب العام لتوفير سبل الحماية اللازمة للمعلمين داخل مدارسهم دون رد من أية جهة.

وشددت النقابة على ضرورة الابتعاد عن المسكنات من قبل المسؤولين، محذرة من غضب المعلمين الذين يفوق عددهم المليون ونصف معلم على مستوى الجمهورية، جميعهم بلا استثناء مستاءون من الإعتداءات المتكررة عليهم، فهم لم يعد بإمكانهم التحمل أكثر من ذلك، وصبرهم قد ينفذ إلى حد الانفجار في أي لحظة دون أن يستطيع أحد السيطرة عليه.

وفى هذا الإطار، أكدت النقابة انها تطالب وزارة التربية والتعليم وكافة الجهات المعنية التي أبدت ومازالت تبدى حرصها الشديد على عدم الإستهانة بكرامة المعلم بأن تتحرك وبسرعة لضمان احترام وحماية المعلمين، وأن تحذو حذو الرئيس عبدالفتاح السيسى الذي خاطب المعلم بـ «سيدى المعلم وسيدتى المعلمة» وهو ما يعد بمثابة تأكيد منه على تقدير واحترام العلم والعلماء.

وأشارت النقابة إلى أنه في لقاء قريب جمع أعضاء هيئة المكتب بعدد من أعضاء مجلس النواب طالبتهم النقابة بمناقشة مجموعة من مطالب المعلمين تحت قبة البرلمان، ومنها توفير الحماية اللازمة للمعلمين بمدارسهم من خلال رجال الأمن، وتسلم كل منهم نسخة من تلك المطالب.

وطالبت النقابة بتعديل لائحة الانضباط المدرسى وتشديد عقوبة اعتداء الطالب على المعلم بفصل الطالب ومضاعفة العقاب إذا كان ذلك أثناء أداء الامتحانات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «المهن التعليمية» تحذر من غضب المعلمين إذا تكررت الاعتداءات عليهم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق