أهم الأخبار اليوم .. مهندس ألماني يهدي وزارة الآثار جهازي «روبوت»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أهدى المهندس الألماني فريدهيلم كريمر، وزارة الآثار جهازي «روبوت» يساهمان في التصوير بالفيديو للممرات والأماكن الأثرية التي يصعب الوصول إليها بالآلات والمعدات الضخمة.

وقال الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، في بيان صادر عنه الأربعاء، إنه تم تنظيم ورشة عمل على مدار اليومين الماضيين لعدد من الأثريين العاملين بالمتاحف والمواقع الأثرية المختلفة، بهدف تدريبهم على استخدام هذه الأجهزة وكيفية تطويعها بما يخدم العمل الأثري.

ولفت «الدماطي» إلى أن المتدربين درسوا خواصها ومدى إمكانية تزويدها بملحقات أخرى من شأنها تطويرها، كما جرى تدريبهم على استخدام الجهازين عمليا بمقبرة تي بسقارة والطريق الصاعد لهرم الملك «أوناس».

وأضاف وزير الآثار أن إهداء هذين الجهازين لمصر «يعد خير دليل عمق العلاقات (المصرية- الألمانية) في مجال الآثار، مشيرًا إلى أنه وجه تعليماته للمتدربين بضرورة إعداد خطة عمل لاستخدام الأجهزة وتوظيفها ودعم كافة الإحتياجات الأخرى اللازمة لها بما يخدم العمل الأثري».

وأبدى المهندس الألماني استعداده التام للتعاون مع الوزارة بشأن هذين الجهازين، وتزويدها بكل ما هو جديد في عالم الروبوت، بما لديه من خبرة واسعة في هذا المجال، مؤكدًا عشقه لمصر والآثار المصرية وهو ما دفعه لإهداء مصر هذين الجهازين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مهندس ألماني يهدي وزارة الآثار جهازي «روبوت» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق