أهم الأخبار اليوم .. «فريدريش ناومان» الألمانية تغادر مصر: «يُساء فهم كل ندوة سياسية»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تغادر مؤسسة «فريدريش ناومان» الألمانية مصر بعد خلاف دام سنوات مع الحكومة المصرية.

وقال رئيس المؤسسة المقربة من الحزب الديمقراطي الحر، فولفجانج جيرهارت، الأربعاء: «عندما يُساء فهم كل ندوة سياسية وكل مؤتمر نعقده مع شركاء مصريين على أنه تهديد محتمل للأمن الداخلي لمصر، فإن ذلك يجعل عملنا دون جدوى».
وأعلن «جيرهارت» أن المكتب الإقليمي سيقوم بتنسيق نشاطاته في الشرق الأوسط من العاصمة الأردنية، عمان، في المستقبل، مضيفا أنه يجرى حاليا دراسة ما إذا كان من الممكن على الأقل مواصلة نشاطا محدودا في مصر.
يذكر أن المؤسسات الألمانية تعمل في مصر بصورة محدودة للغاية أو لم تعد تعمل على الإطلاق منذ الحكم القضائي الذي صدر ضد 2 من العاملين في مؤسسة «كونراد أديناور» الألمانية عام 2013.

وباءت محاولة تحديد نشاط تلك المؤسسات على أساس قانوني واضح وتضمينه في بروتوكول إضافي لاتفاقية التعاون الثقافي بين مصر وألمانيا بالفشل بسبب معارضة السلطات المصرية.

وكان وزير الخارجية الألماني، فرانك-فالتر شتاينماير، حث نظيره المصري،سامح شكري خلال زيارة الأخير لبرلين قبل حوالي أسبوع على حل هذا الخلاف، وأكد «شكري» اهتمامه بتسوية الخلاف، إلا أنه لم تتضح بعد أي خطوات محددة نحو الحل.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «فريدريش ناومان» الألمانية تغادر مصر: «يُساء فهم كل ندوة سياسية» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق