عاجل

أهم الأخبار اليوم .. خبير دولي يطالب بعودة جهاز شؤون البيئة لمجلس الوزراء بسبب الفحم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالب الدكتور مجدي علام، الخبير الدولي في شؤون البيئة، بعودة جهاز شؤون البيئة لتبعيته إلى مجلس الوزراء بوضوح، مع إمكانية أن يكون وزير الدولة في مهمة محددة هي «الإشراف على الجهاز وتطبيق قانون البيئة».

وأضاف «علام» أن جهاز شؤون البيئة، كان ومازال منذ أنشأته الحكومة عام 1983، تابعاً لمجلس الوزراء، «وكان يعمل بنجاح باسم مجلس الوزراء مثل المجلس القومى للسكان، والمجلس القومى للطفولة» في اجبار الهيئات الحكومية على الالتزام بقانون البيئة، مشيرا إلى انه منذ ان حاول عدد من الوزراء بعد صراع بين الدكتور عاطف عبيد وطلعت حماد الغاء الجهاز وضمه لوزارة البيئة والأمور تسير من «فشل إلى فشل».

وطالب الخبير الدولي الرئيس بإعادة النظر في هيكل وزارة البيئة، وتخفيف مسؤوليات قضايا مثل «القمامة، وقش الأرز» عن كاهلها، لتتفرغ للمناخ وحماية الطبيعة ورصد الملوثات.

وشدد «علام»، لـ«المصري اليوم»، على ضرورة صدور تقرير حالة البيئة من اكاديمية البحث العلمى، وليس تقريرًا عن إنجازات وزير البيئة «لأن التقرير يخص الرئيس ومجلس النواب، ليتم تكليف الوزارات المعنية كل بمهمته»، معلّقًا «فليس معقولاً أن يدافع وزير كهرباء عن البيئة ويدافع وزير البيئة عن الفحم».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. خبير دولي يطالب بعودة جهاز شؤون البيئة لمجلس الوزراء بسبب الفحم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق