أهم الأخبار اليوم .. «عبد الناصر» الزعيم و«السادات» البطل و«السيسى» المنقذ فى صحراء أسوان

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

على مسافة 100 كيلو من أسوان تجد صورا بحجم كبير للرؤساء الثلاثة عبدالفتاح السيسى، ومحمد أنور السادات، وجمال عبدالناصر، معلقة فى إحدى الكافيتريات بالصحراء بألقاب (المنقذ- الزعيم- البطل) مكتوبة أسفل الصور، كتبها العاملون فى الكافيتريا تعبيرا منهم عن حبهم لهؤلاء الرؤساء، وتقديرا لإنجازات كل رئيس.

أحمد عبدالعال جبريل، أحمد العاملين بالكافيتريا، قال: «كل رئيس كانت له بصمة فى مصر، وبالتالى فى حياة العاملين فى هذا المكان، والبالغ عددهم 21 عاملا، ولهذا كان القرار بتعليق صورهم لجميع المسافرين بين الأقصر وأسوان لكى يروا عظمة وإنجاز هؤلاء الرؤساء الثلاثة».

وأشار «عبدالعال» إلى لقب الرئيس محمد أنور السادات بـ«البطل»، وذلك يرجع إلى كل مواقفه البطولية فى حرب 1973 وذهابه إلى الكنيست، وإبرام اتفاقية السلام وأعاد أرض سيناء.

أما عن الراحل جمال عبدالناصر، الذى لقب فى الكافيتريا بـ«الزعيم»، فقال «عبدالعال»: «عبدالناصر كنا نحبه جميعا، لأنه استطاع أن يصل إلى قلوب الفقراء والناس البسيطة، فلهذا أخذ لقب الزعيم».

وأشار «عبدالعال» إلى صورة الرئيس عبدالفتاح السيسى، وقال: «السيسى لقب بالمنقذ، فهو أنقذنا من حكم الإخوان، ورد الاعتبار بضربة جوية على تنظيم داعش الذى خطف العشرات من أقباط مصر فى ليبيا وقاموا بذبحهم».

الكافيتريا ليست لتقديم المشروبات فقط، ولكنها تعمل أيضا على تقديم السولار للسيارات والتصليح، حسبما أكد «عبدالعال»، مشيرا إلى أنه رغم أنها الكافيتريا الوحيدة فى الطريق بين الأقصر وأسوان إلا أن محافظة أسوان أرسلت لهم إنذارا بالإزالة، وطالب بدعم الحكومة لـ21 أسرة قبل التشرد.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «عبد الناصر» الزعيم و«السادات» البطل و«السيسى» المنقذ فى صحراء أسوان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق