عاجل

أهم الأخبار اليوم .. رئيس الوزراء والرئيس الصيني يتفقّدان معرض التكنولوجيا المتقدمة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تفقّد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والرئيس الصيني تشي جين بينج، الأربعاء، معرض الصين للتكنولوجيا المتقدمة، الذي يتضمن أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الصينية في مجالات «الطيران، والكهرباء، والنقل والسكك الحديدية، والطاقة الجديدة والمتجددة، والزراعة، والاتصالات». وجاءت جولة «إسماعيل» والرئيس الصيني عقب اللقاء الذي جمعهما في وقت سابق لبحث التعاون المشترك بين البلدين، بحضور وزراء «الخارجية، والاستثمار، والإسكان، والكهرباء، والصناعة والتجارة، والنقل، والتعاون الدولي»، والسفير المصري لدى بكين.

واستمع الجانبان لشرح من رؤساء الشركات المشاركة في المعرض، المقام على هامش زيارة الرئيس الصيني لمصر، حول التكنولوجيات الحديثة المستخدمة في مختلف المجالات وإمكانات الشركات الصينية، حيث استفسر رئيس الوزراء عن عدد من القطاعات مثل «الطاقة وطاقة الرياح، ومعدات صيانة وترميم طرق الأسفلت، وتكنولوجيا الزراعة، ومجال الطيران وتصنيع الطائرات، خاصة سعة إحدى الطائرات التي تصنع في الصين وتستخدم في عدة مجالات منها نقل الركاب»، فيما أكد رؤساء الشركات رغبتهم في أن تصبح مصر مركزًا إقليميًّا لمنتجاتهم، وتلعب دورًا في نفاذ منتجاتها إلى القارة الأفريقية ومنطقة الشرق الأوسط.

وأهدى رئيس إحدى شركات إنتاج طائرات الركاب، رئيس الوزراء، نموذجًا مصغرًا لإحدى الطائرات التي تنتجها الشركة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس الوزراء والرئيس الصيني يتفقّدان معرض التكنولوجيا المتقدمة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق