وكيل الأزهر يبحث سبل التعاون مع سفير أستراليا بالقاهرة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبل الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، اليوم السفير نيل هوكنز، سفير أستراليا بالقاهرة، لبحث سبل التعاون بين الأزهر وأستراليا.

أشاد السفير الأسترالي بزيارة فضيلة وكيل الأزهر الشريف إلى أستراليا، وقدم شكر حكومته للأزهر على هذه الزيارة وما أحدثته من أثر طيب على كافة الأصعدة، مؤكدًا أنَّها خطوة إيجابية حققت أهدافها في بيان منهج الأزهر الذي يمثل صوت الإسلام المعتدل حول العالم، وأنَّ بلاده تأمل في زيادة التعاون بين الأزهر والمؤسسات الإسلامية بأستراليا من خلال إيفاد مبعوثين من الأزهر إلى مختلف المناطق بأستراليا، بالإضافة إلى تأهيل الأئمة الأستراليين بالأزهر الشريف.

من جانبه، أكد فضيلة وكيل الأزهر، أن زيارته إلى أستراليا في ديسمبر الماضي، قد شهدت عدة لقاءات بحضور الأستراليين وممثلين عن الجاليات المسلمة وغير المسلمة، معربًا عن سعادته لمشاركة بعض من الساسة الأستراليين في الاحتفالات الإسلامية وهو ما يؤكد اندماج المسلمين في المجتمع الأسترالي والمجتمعات الأخرى، مشيرًا إلى أنَّ الزيارة شملت مناطق متعددة في أستراليا للتأكيد على قيم المواطنة، وتوعية الناس بخطورة التيارات الفكرية المنحرفة التي تشوه صورة الدين الإسلامي الحنيف.

وأوضح فضيلته، أنَّ الأزهر مؤسسة عالمية تخاطب جميع الناس بمختلف أشكالهم وألوانهم، لأن هذا هو مضمون رسالة الإسلام، لافتًا إلى أنَّ الأزهر الشريف على استعداد كامل للتواصل مع كافة المؤسسات التي تسعى لنشر الفكر الوسطي بعيداً عن التشدد أو التسيب، ولإيفاد مبعوثين من الأزهر يحملون فكره المعتدل، وتدريب أئمة من استراليا على مواجهة كافة التحديات وكيفية التعامل مع القضايا المعاصرة.

------------------------
الخبر : وكيل الأزهر يبحث سبل التعاون مع سفير أستراليا بالقاهرة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق