أهم الأخبار اليوم .. «الخدمة المدنية» يشعل البرلمان

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهدت جلسة مجلس النواب، الأربعاء، أحداثا مثيرة، وهجوماً حادا على الصحفيين، وطبّق رئيس البرلمان اللائحة، لأول مرة، على نائب تم إخراجه من قاعة المجلس لعدم التزامه الهدوء، وطرد آخر من القاعة بسبب «تعمده الثرثرة»، فيما وافق المجلس على عدة قرارات بقوانين، بينها الحد الأقصى لدخول العاملين بأجر لدى أجهزة الدولة، وتنظيم الطعن على عقود الدولة والثروة المعدنية، فيما اشتعل الخلاف بين النواب على قانون الخدمة المدنية حتى مثول الجريدة للطبع.

انتقد النائب مرتضى منصور أداء عدد من الإعلاميين الذين قال إنهم يهاجمون أداء النواب، وقال إن المادة السادسة للائحة الداخلية للمجلس تنص على أن رئيس البرلمان يحافظ على كرامة المجلس وأعضائه.

وقال النائب: «هناك حملة ممنهجة لإهانة البرلمان، حيث تم تصوير زميل وزميلة (واتعمل) لهما أغنية، وقيل إنه مجلس مجانين».

ووجه كلامه إلى الدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس، قائلا: «إذا لم تحافظ على كرامة المجلس كلنا هنمشى، لأن هناك فرقا بين إنك تنتقد وإنك تقول مجلس حشاشين، لأن هناك مقالات فيها إهانة، ونفس الأشخاص هم من أهانوا الجيش والشرطة من قبل، وإحنا مش جايين نتهزأ ولا نتهان».

ولاقى حديث «منصور» تصفيقاً حاداً من النواب، تأييدا له على اقتراحه حبس من ينتقد المجلس. وتابع «مرتضى»: «هناك منشورات توزع، وإحنا مش فى اتحاد طلبة»، ومزق أحد المنشورات، قائلا: «مكانها صفيحة الزبالة، والنائب الذى فعل ذلك لابد من إحالته إلى لجنة القيم».

من ناحية أخرى، طبّق رئيس البرلمان اللائحة، لأول مرة، على النائب أحمد الطنطاوى الذى تم إخراجه من قاعة المجلس لـ«عدم التزامه الهدوء».

وقال «عبدالعال»: «الطنطاوى لا يلتزم الهدوء داخل القاعة، ويثير الضوضاء»، ودعا الأعضاء للتصويت على إخراجه من القاعة، ما حاز موافقة الأغلبية.

وحذر «عبدالعال» النائب ضياء الدين داوود من التحدث أو أخذ الكلمة دون إذن رئيس المجلس، وطالب الأعضاء، خاصة الشباب، باحترام القاعة والتقاليد البرلمانية.

وطلب رئيس المجلس من النائب أحمد الشرقاوى الخروج من القاعة، بسبب اعتراضه على عدم إعطائه الكلمة، ما رضخ له النائب الذى خرج بهدوء.

وشهدت الجلسة طرد النائب سعيد حفنى من القاعة، بسبب ما وصفه «عبدالعال» بـ«تعمد النائب الثرثرة خلال انعقاد الجلسة».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الخدمة المدنية» يشعل البرلمان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق