عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «الغربية» تنفذ ٧٧٧ مشروعًا ضمن مبادرة «مشروعك»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقد اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، بحضور السفير محمود سعيد منسق عام مبادرة «مشروعك» على مستوى الجمهورية، الأربعاء، اجتماع مع جميع القائمين على المبادرة، لمناقشة الإنجازات التي تمت على مستوى محافظة الغربية لتعريف المواطنين بفكرة مشروعك وكذا مناقشة المعوقات التي تعيق تنفيذ المشروعات، وسبل تذليلها.

وذكر المحافظ، في كلمته خلال الاجتماع، أن الشباب هم «محل اهتمام القيادة السياسية»، وأن الدولة على استعداد لمساعدتهم لإيجاد فرص عمل وخلق جيل جديد من المستثمرين الشباب، وأن برنامج مشروعك هو «مشروع وطنى يهدف إلى تنمية مراكز ومدن المحافظة بإشراك الشباب في التنمية المستدامة».

وقال «صقر»، وفقًا لبيان صادر عن المحافظة، إن الغربية تعد «الرائدة في هذا البرنامج»، حيث بلغ اجمالى المشروعات التي تم تنفيذها على مستوى المحافظة 777 مشروعًا، بإجمالى 39 مليون و750 ألف جنيه، ومازال هناك 219 مشروع تحت الدراسة، وأكد أنه أصدر توجيهاته لوكيل وزارة التربية والتعليم بانشاء مدرسة للتعليم الصناعى تخصص نجارة، لدمج العلم بالعمل.

ووجه «صقر»، بحسب البيان، إلى تذليل جميع العقبات التي تعيق المشروعات، وتسهيل الاجراءات تيسيرا على المواطنين.

وقال السفير محمود سعيد، منسق عام مبادرة «مشروعك» على مستوى الجمهورية، على أنه سيتم تطبيق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتعديل الفائدة إلى فائدة بسيطة ومتناسقة بنسبة 5%، ومنح رخصة مؤقته لصاحب المشروع للبدء فيه، وتوقيع بروتوكولات مع العديد من الوزارات لتنفيذ المشروعات التي من شأنها أن تساهم في القضاء على البطالة وتعيد المجتمع إلى فكرة القرية المنتجة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الغربية» تنفذ ٧٧٧ مشروعًا ضمن مبادرة «مشروعك» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق