أهم الأخبار اليوم .. «الآثار» تعتزم إنشاء أول «حديقة متحفية» بميناء الإسكندرية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال محمد متولي، مدير عام الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالإسكندرية والساحل الشمالي، إن وزارة الآثار تعتزم إنشاء أول حديقة متحفية داخل ميناء الاسكندرية لعرض القطع والاعمدة والتيجان والأحواض التي تم العثور عليها بمنطقة «القزق» الأثرية بالميناء منذ نحو 8 سنوات.

وأوضح «متولي» – في تصريحات لـ«المصرى اليوم» – أنه شكّل لجنة اثرية فنية برئاسته ضمت في عضويتها كلًا من الدكتورة نادية خضر رئيس قطاع المتاحف بالاسكندرية واحمد رشاد مدير الشؤون الاثرية بالادارة المركزية لقطاع المتاحف بوزارة الاثار ومحمد فوزى مدير عام منطقة اثار وسط الاسكندرية وممثل عن الادارة الهندسية تكون مهمتها حصر القطع والاعمدة والتيجان والاحواض التي تم العثور عليها بالميناء والتى تعود إلى عصر محمد على باشا وذلك اثناء قيام هيئة الميناء بانشاء عدد من المبانى والمنشآت بمنطقة القزق الاثرية وتم العثور عليها في باطن الارض والتحفظ عليها بمعرفة الهيئة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الآثار» تعتزم إنشاء أول «حديقة متحفية» بميناء الإسكندرية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق