أهم الأخبار اليوم .. وزير الإعلام الصيني: القاهرة وبكين مصيرهم مشترك

0 تعليق 25 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد وزير الإعلام الصيني جيانج جيان قوه، أن بلاده تسعى للتعاون مع مصر لخدمة المصالح المشتركة في المجالات كافة، مشيرا إلى أن مصر والصين مصيرهم مشترك.

وقال وزير الإعلام الصيني، في مقابلة خاصة مع القناة الأولي لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، إن «زيارة الرئيس الصيني شي جين ينج إلى مصر تحمل رسالة نبيلة لدفع الصداقة بين البلدين، منوها بأن مصر والصين تتمتعان بحضارة عريقة على السواء، ونحن مستعدون لإجراء المزيد من التعارف الثقافي والاقتصادي، معتبرا أن مصير بلاده ومصر مشترك وأنهما يحتاجان إلى المزيد من الانفتاح والتطور».

وردا على سؤال حول كيفية إحياء طريق الحرير مرة أخرى، قال وزير الإعلام الصيني: «طريق الحرير يربط الصين مع الدول الواقعة عليه ويسهم في تحقيق الأمن والاستقرار»، موضحا أن الصين أسست بنك (البنية التحتية الأسيوية) من أجل التعاون بين الصين ودول العالم.

وبشأن أهم الاتفاقات التي سيتم توقيعها بين الرئيس الصيني والرئيس السيسي، أكد جيانج جيان قوه أنه سوف يتم التوصل إلى اتفاقيات ملموسة سياسيا واقتصاديا وإعلاميا، وخاصة اتفاقية التعاون حول بناء طريق الحرير البحري والبري، بالإضافة إلى تعزيز التعاون في مجالات الطاقة والمال.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الإعلام الصيني: القاهرة وبكين مصيرهم مشترك .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق