أهم الأخبار اليوم .. موظفو البحر الأحمر: رفض «الخدمة المدنية» موقف مشرف لأعضاء «النواب»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ساد الارتياح بين الموظفين في مختلف المصالح الحكومية بمحافظة البحر الأحمر، بعد رفض مجلس النواب إقرار قانون الخدمة المدنية.

وعبر عدد من الموظفين عن سعادتهم برفض القانون، والذي كان سيزيد معاناتهم مع مديريهم ويمنحهم سطوة عليهم، حسب وصفهم، ورحبوا بالعودة للعمل بالقانون رقم 47 لسنة 1978.

وأشاد الموظفون بموقف النواب ضد القانون، مؤكدين أن الرفض هو أهم مساندة من النواب للعمال.

وقال يحيى الهواري، موظف بالأوقاف، إنه في ظل قانون الخدمة المدنية تم حرمان الموظفين من ضم مؤهلهم الأعلى، وأن القانون القديم كان يتيح الضم للموظفين الذين حصلوا على مؤهل أعلى خلال الخدمة والتسوية لأوضاعهم الوظيفية بالمؤهل الأعلى الذي حصلوا عليه.

وأكد هاني العبد، موظف بمحكمة، أن إلغاء القانون أعاد الطمانينة والاستقرار للموظف، وسيمنح الموظف الحق في عودة البدل النقدي للإجازات والحق في ضم مدد الخبرة العلمية والعملية، واحتفاظ العامل بمرتبه السابق إذا ما أعيد تعيينه مرة أخرى.

وأوضح أحمد حسين، موظف بالإسكان، أن رفض القانون أدى إلى ارتياح بين العمال والموظفين وأزال الاحتقان الذي شهدته المصالح الحكومية مع المديرين في هذه المصالح، ونزع فتيل اللجوء للمظاهرات للاعتراض عليه.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. موظفو البحر الأحمر: رفض «الخدمة المدنية» موقف مشرف لأعضاء «النواب» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق