أهم الأخبار اليوم .. «الخارجية»: العلاقات «المصرية – الأمريكية» تسير في الاتجاه الإيجابي الصحيح

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية تسير في الاتجاه الإيجابي الصحيح، كاشفًا عن أن الفترة القادمة ستشهد تحركًا مصريًا أمريكًا على جميع المستويات.

وقال «أبوزيد» في تصريحات صحفية، الخميس، إن العلاقات بين القاهرة وواشنطن تشهدا تحسنًا يومًا تلو الآخر، لافتًا إلى وجود شواهد كثيرة على ذلك، ومن بينها الحوار الاستراتيجي، والمساعدات العسكرية، واستئناف بعض المساعدات بخلاف الزيارات المتبادلة، التي شهدتها الفترة الأخيرة، وقيام وفود عديدة من الكونجرس على سبيل المثال إلى مصر.

كما أشار المتحدث إلى كثافة التتصالات بين المسؤولين المصريين والأمريكيين على المستوى السياسى بين وزيرى الخارحية سامح شكرى، وجون كيري، ولاسيما حول الملفات الإقليمية.

وأكد أنه لا تزال هناك بعض الملفات، التي لا تزال تمثل عنصرًا لاختلاف وجهات النظر، وبعضها يرتبط بملف حقوق الإنسان، والتحول الديمقراطى، مشيرًا إلى أنه «بشكل عام فإنه وبالتأكيد العلاقات تسير في الاتجاه الإيجابي الصحيح».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الخارجية»: العلاقات «المصرية – الأمريكية» تسير في الاتجاه الإيجابي الصحيح .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق