محافظ كفرالشيخ يتفقد محطة كهرباء البرلس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تفقد اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، أعمال إنشاء محطة كهرباء البرلس التي تعد من أكبر محطات انتاج الطاقة الكهربائية في الشرق الأوسط، والتي تقع على بعد حوالى 16 كيلو متر من ميناء البرلس، وتقام على مساحة 250 فدان، لانتاج 4.8 ميجا وات كهرباء، بتكلفة إجمالية تقدر بـ 2 مليار يورو، والمقرر أن يتم تسليمها في ديسمبر القادم، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وقال المحافظ إنه سيتم وضع كافة التسهيلات في إجراءات تنفيذ هذا المشروع القومى العملاق، وتزويد الموقع بنقطة للشرطة، وتوصيل المرافق والخدمات لموقع محطة كهرباء البرلس.

جدير بالذكر أنه سيتم استخدام ميناء البرلس لنقل مكونات ومعدات تلك المحطة لاسيما وأن هذه المكونات طرود ذات أبعاد كبيرة، الأمر الذي يتطلب تنفيذ أعمال تطوير لهذا الميناء لنقل تلك المكونات، على أن يتم تطوير ميناء البرلس ليستوعب حمولات سفن تصل إلى 2000 طن لاستخدامه في أعمال نقل المعدات الثقيلة ذات الأوزان العالية، حيث يصل وزن التوربين الواحد لحوالى 500 طن، بجانب المعدات اللازمة لإنشاء محطة كهرباء البرلس، كما يتم زيادة عمق الميناء والمجرى الملاحى حتى ستة أمتار، ورفع كفاءة الرصيف الشمالى لاستيعاب الطرود ذات الحمولات الثقيلة.

------------------------
الخبر : محافظ كفرالشيخ يتفقد محطة كهرباء البرلس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق