أهم الأخبار اليوم .. وسائل الإعلام الصينية تبدي اهتمامًا كبيرًا بزيارة «جين بينج» لمصر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أولت وسائل الإعلام الصينية اهتماما كبيرا بزيارة الرئيس الصينى «شي جين بينج» إلى مصر، حيث لا تكاد تخلو أية وسيلة إعلامية صينية من إسم مصر مقترنا مع الصين منذ نحو أسبوع.

وتصدرت أنباء وصول الرئيس الصيني، واستقباله من جانب الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكذا جولة الرئيسين في قصر عابدين، ولقاء بينج مع رئيس الوزراء شريف إسماعيل، نشرات تليفزيون الصين المركزي وراديو الصين الدولي.

وقالت صحيفة «الشعب» اليومية الصينية واسعة الانتشار إن الجميع ينتظر بشغف الحفل الأسطوري الذي سيقام في الأقصر مساء الخميس، بحضور الرئيسين المصري والصيني بمناسبة بدء فعاليات العام الثقافي الصيني- المصري 2016، الذي يؤذن بسطوع أضواء التبادلات الثقافية طوال العام.

وأشارت إلى أن حضور الرئيس لهذا الحفل مع الرئيس السيسي يؤكد متانة وقوة العلاقات بين البلدين في كافة المجالات، وبخاصة العلاقات الثقافية بين الشعبين الصديقين الصيني والمصري.

كما أوردت وكالة الأنباء الصينية الرسمية «شينخوا» ما قاله الرئيس الصيني في العدد الخاص الذي أصدرته مجلة «الصين اليوم» بمناسبة الذكرى الـ60 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين ومصر، من أن الصين ومصر حافظتا على تنمية قوية ومطردة للعلاقات الثنائية خلال الـ60 عاما السابقة، و«وضعتا نموذجا للعلاقات الصينية العربية والعلاقات الصينية الإفريقية والتعاون فيما بين بلدان الجنوب».

وأضاف أنه منذ الأزمنة القديمة، نشأت تبادلات ودية بين شعبي الصين ومصر، وهما من أقدم الحضارات في العالم، وعززا التفاهم المشترك من خلال طريقي الحرير البري والبحري، مشيرا إلى أن مصر كانت أول دولة عربية وإفريقية تؤسس علاقات دبلوماسية مع جمهورية الصين الشعبية.

واهتمت الوكالة أيضا بما كتبه الرئيس السيسي في إهدائه للمجلة، وبخاصة تأكيده أن كلا البلدين سيعملان معا من أجل تحقيق مصالحهما المشتركة والتنمية المستقبلية، بما يعود بالنفع عليهما وعلى البشرية ككل.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وسائل الإعلام الصينية تبدي اهتمامًا كبيرًا بزيارة «جين بينج» لمصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق