أهم الأخبار اليوم .. «الأرصاد»: طقس عاصف وشديد البرودة بدءًا من 25 يناير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لطقس غير مستقر، اعتبارا من السبت المقبل.

وأضاف عبدالعال، في بيان صحفي، الخميس، أنه من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب أنحاء البلاد يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية، تكون متوسطة على الوجه البحري والقاهرة حتى محافظات الصعيد وسيناء، يومي الإثنين والثلاثاء، 25 و26 يناير، يصاحب ذلك انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 7 إلى 9 درجات أقل من المعدل الطبيعي لها .

وأوضح عبدالعال أن الرياح ستنشط لتصل أحيانا لحد العاصفة، ما يؤدى إلى تدهور الرؤية على كل الطرق، وإلى اضطراب كامل في حركة الملاحة البحرية، مشيرا أن الطقس بصفة عامة عاصف وشديد البرودة على مدار الـ24 ساعة، خلال ذروة هذه الموجة أيام الأحد والإثنين والثلاثاء.

وأوضح عبدالعال أنه من المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال ذروة هذه الموجه على السواحل الشمالية وشمال سيناء من 10 إلى 11 درجة، والوجه البحري والقاهرة من 11 إلى 12 درجة، وشمال الصعيد من 12 إلى 13 درجة، وجنوب الصعيد من 14 إلى 16 درجة، وجنوب سيناء من 17 إلى 18 درجة.

وأهابت الهيئة بالمسؤولين عن المحافظات، خاصة الإداارت العامة للمرور، اتخاذ كل التدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية .

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الأرصاد»: طقس عاصف وشديد البرودة بدءًا من 25 يناير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق