أهم الأخبار اليوم .. رئيس الصين: هدف زيارتي لمصر هو تعميق التعاون بين البلدين

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الرئيس الصيني شي جي بينج، الخميس، إن 2016 يصادف مرور 60 عاما على العلاقات المصرية الصينية، مؤكدًا أن «هدف زيارتي لمصر هو تعميق التعاون بين البلدين والارتقاء بهذه العلاقات، قام السيسي بزيارة ناجحة للصين ووقعنا على بيان مشترك لإقامة علاقات استراتيجية كاملة بين البلدين».

وأضاف «بينج»، في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخميس، حرصت على أن «أجرى محادثات مثمرة مع السيسي واتفقنا بالإجماع على أن أساس العلاقات متين، ولهذه العلاقات آفاق رحبة، والارتقاء بها يمثلان خيارا استراتيجيا للبلدين، واتفقنا على انتهاز فرص الذكري الـ60 على العلاقات كنقطة انطلاقة جديدة لمواصلة الحفاظ على التبادل رفيع المستوى وتدعيم التعاون العملي في مجالات البينة التحتية وتوثيق التعاون الثقافي والقضايا الإقليمية، وأن الصين تدعم دور أكبر لمصر في الشؤون الإقليمية والدولية، وسأشارك مساء اليوم في أعمال لتأسيس العلاقات ومراسم افتتاح العام الثقافي الصيني المصري».

وأجريت مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس الصيني فور وصوله قصر القبة الرئاسي، اليوم الخميس، وأطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيبًا بوصول الرئيس الصيني، واستعرض الرئيسان حرس الشرف وعزف السلام الوطني الصيني والمصري ترحيبًا بضيف مصر.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس الصين: هدف زيارتي لمصر هو تعميق التعاون بين البلدين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق