أهم الأخبار اليوم .. هولاند يزور مصر والاْردن وعُمان قريبا لبحث أوضاع سوريا والعراق واليمن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، إنه سيزور مصر والاْردن وسلطنة عمان قريبا، لبحث الأوضاع في سوريا والعراق واليمن، وذلك للحاجة الطارئة للتوصل إلى حل سياسي في إطار مقرارات الأمم المتحدة وهي مقبولة من كل الأطراف.

وأكد الرئيس الفرنسي، في كلمة أمام أعضاء السلك الدبلوماسي العاملين في فرنسا بمناسبة العام الجديد، الخميس، استعداد بلاده للعمل لتخفيف التوتر بين إيران والسعودية،واعتبر أن عودة إيران للساحة الدولية باتت ممكنة بعد التوقيع على الاتفاق النووي الإيراني، إلا أنه على طهران أن تثبت التنفيذ الفعلي لهذا الاتفاق .

وأضاف أن آفة الاٍرهاب تواصل ضرب العديد من البلدان في أندونسيا وبوركينا فاسو وباكستان، وازدادت التهديدات في الشرق الأوسط بشكل خطير، وتفاقمت أزمة اللاجئين الذين يلجأون لأوروبا، رغم أن استقبالهم يزداد صعوبة، مؤكدا أن 2016 يجب أن يكون عام الانتقال السياسي في سوريا، وسنحتاج إلى جهود كل دول المنطقة .

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. هولاند يزور مصر والاْردن وعُمان قريبا لبحث أوضاع سوريا والعراق واليمن .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق