أهم الأخبار اليوم .. توقيع مذكرة تفاهم مصرية صينية في مجال الطيران المدني

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الصيني شي جين بينج، الخميس، توقيع مذكرة تفاهم في مجال الطيران المدني بين الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني ووزير التجارة في جمهورية الصين الشعبية.

وصرح «كمال» بأن توقيع مذكرة التفاهم جاءت نظرًا لحجم التعاون المتوقع والمنتظر في مجال الطيران المدني بين الطرفين المصري والصيني والتي تلبي الطلب المتزايد على النقل الجوي بين الطرفين وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية وحركة السياحة وتهدف مذكرة التفاهم إلى توسيع وتعميق التعاون في مجال الطيران الإقليمي وزيادة الربط مع القارة الأفريقية وبناء علاقات وثيقة بين الجانبين خلال الفترة القادمة.

وتضمنت مذكرة التفاهم العديد من مجالات التعاون ومن بينها تعزيز التبادل التجاري في مجال الطائرات المدنية والمعدات وغيرها من الصناعات المكملة لصناعة النقل الجوي وتعميق فرص الاستثمار والتعاون التشغيلى في قطاع الطيران المدني وتوسيع التعاون في مجال البنية التحتية للمطارات وتبادل الخبرات وتدريب العاملين وكذلك التعاون في مجال خدمات الطيران، كما تضمنت الاستعانة بالطيارين المصريين في شركات الطيران الصينية.

وأضاف الوزير أنه تم الاتفاق على تقديم حزمة تسهيلات من الطرفين لتفعيل بنود مذكرة التفاهم لضمان التنفيذ السلس لمشروعات التعاون وتشجيع وكلاء الخدمة المعنيين لإقامة شراكات بهدف إجراء البحوث المشتركة وإقامة المعارض والمنتديات وتبادل نتائج البحوث والمعلومات في مجال الطيران.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. توقيع مذكرة تفاهم مصرية صينية في مجال الطيران المدني .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق