أهم الأخبار اليوم .. الجامعة العربية تشهد إطلاق وثيقة السياسات الصينية تجاه الدول العربية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال مستشار الأمين العام للجامعة العربية مدير إدارة آسيا وأستراليا بالجامعة، الدكتور خالد الهباس، إن زيارة الرئيس الصينى لمقر الأمانة العامة للجامعة العربية تحظى بقدر كبير من الأهمية انطلاقا من المكانة الكبيرة التي تحظى بها جمهورية الصين الشعبية على الساحة الدولية، منوها إلى أن الصين من أهم الدول التي دائما تتخذ مواقف مناصرة للقضايا العربية وفى مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأوضح «الهباس» أن الرئيس الصينى سيلقى كلمة خلال زيارته للجامعة العربية، مضيفا أنه سيتم على هامش الزيارة إطلاق «وثيقة السياسات الصينية تجاه الدول العربية»، والتى تتضمن الرؤية المستقبلية للعلاقات بين جمهورية الصين الشعبية والدول العربية.

وحول حجم التعاون بين الصين والدول العربية خاصة في المجال التجارى والاستثمارى، قال مستشار الأمين العام إن منتدى التعاون العربى- الصينى هو من أهم المنتديات وهو المنتدى الأم، حيث أنشأته الجامعة العربية كأول منتدى مع الأطراف الأجنبية عام 2004 وأنشئ في إطاره نحو أكثر من عشر آليات للتعاون في مختلف المجالات.

وبشأن التعاون الاقتصادى وحجم التبادل التجارى بين الصين والدول العربية، كشف مستشار الأمين العام أن حجم التبادل التجارى بين الجانبين ارتفع من 36 مليار دولار عام 2004 ليصل إلى 251 مليار دولار عام 2014، وهذا الرقم قابل للزيادة وهناك إصرارا وعزيمة من قبل الجانبين لاستغلال كافة الفرص المتاحة في مجال التجارة والاستثمار وتعزيز العلاقات الاقتصادية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الجامعة العربية تشهد إطلاق وثيقة السياسات الصينية تجاه الدول العربية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق