أهم الأخبار اليوم .. محطة جديدة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية بالفيوم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبل المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، المهندس أسامة عبدالعظيم رئيس مجلس إدارة شركة (فتجيت)، والمهندس إبراهيم زيان استشاري الشركة، لبحث مجالات التعاون مع الشركة في إنشاء محطات الطاقة الشمسية النظيفة، بحضور اللواء محمد حمودة السكرتير العام المساعد والمهندس حسين الصباغ وكيل وزارة الكهرباء.

وأضاف «مكرم» أن هذا اللقاء يأتى في إطار خطة الدولة في التوسع في إنشاء محطات الطاقة الشمسية النظيفة وزيادة إنتاج الكهرباء للقضاء على مشكلة الأحمال الزائدة على شبكات الكهرباء خصوصاً في فصل الصيف، حيث تم مناقشة سبل التعاون المقترحة والتى تتعلق بتخصيص أحد المواقع على مساحة 120 فدان لإنشاء محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية بقدرة إنتاجية تبلغ 50 ميجاوات.

وعقب اللقاء أصدر المحافظ توجيهاته بتشكيل لجنة لإجراء المعاينات والدراسات الفنية اللازمة لاختيار أفضل المواقع لإنشاء المحطة من بين 3 مواقع مطروحة للمعاينة بمناطق دمو، وطريق أسيوط الغربي، وطريق القاهرة – الفيوم.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محطة جديدة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية بالفيوم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق