أهم الأخبار اليوم .. الرئيس الصيني: ويلات الحروب في الشرق الأوسط تؤلمنا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعرب الرئيس الصيني، شي جين بينج، عن سعادته بلقاء الأصدقاء العرب داخل مقر جامعة الدول العربية في القاهرة، حيث تعد الزيارة الأولى من نوعها منذ توليه الرئاسة، قائلًا: «أتقدم بفائق الاحترام لجميع البلدان العربية وهناك نوع من التقارب والمحبة مع الدول العربية».

وقال«بينج»، في كلمته بجامعة الدول العربية، الخميس، إن الشرق الأوسط لم يتخلص من ويلات الحرب حتى اليوم و«هذا يؤلمنا»، متسائلاً: «إلى أين تتجه هذه المنطقة؟».

واستشهد «بينج» بكلمة نسبها إلى شاعر عربي يقول: «عندما تواجه شمس ترى الأمل بالتأكيد»، موضحًا أنه على مختلف الأطراف المتنازعة إطلاق حوار وتركيز الجهود لدفع الحل السياسي ويجب على المجتمع الدولي احترام الإرادة بدلاً من فرض حلول من الخارج.

وكان بينج والسيسي عقدا مباحثات ثنائية لتعزيز العلاقات المشتركة بقصر القبة، ثم قام الرئيس الصيني بزيارة قصيرة إلى مقر مجلس النواب، قدم خلالها التهنئة للمجلس والأعضاء على انتخابهم وفوزهم بثقة الشعب وعلى انعقاد جلسات المجلس واستكمال خارطة المستقبل.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الرئيس الصيني: ويلات الحروب في الشرق الأوسط تؤلمنا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق