أهم الأخبار اليوم .. «التعليم»: ندرس تقديم وجبة مدرسية متكاملة العناصر الغذائية للتلاميذ

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتورة لبنى ألمان، الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمى التابع للأمم المتحدة، لبحث أوجه التعاون بين الوزارة والبرنامج.

أكد الوزير أن برنامج الأغذية العالمى يقوم بالتعاون مع الوزارة بتمويل بعض المشروعات، مشيراً إلى أنه يتم حالياً دراسة تقديم وجبة متكاملة للتلاميذ بها كل العناصر المطلوبة لنمو الطفل للحفاظ على صحته، خاصة في مرحلة التعليم الابتدائى، ويتم ذلك من خلال أكثر من جهة تضم مؤسسة الرئاسة ووزارات التربية والتعليم، والدفاع، والتضامن الاجتماعى، والصحة والزراعة بجانب العديد من الجهات المعنية.

وأشار إلى أن اللجنة تستهدف دراسة مكونات الوجبة، وكيفية توفير أماكن صالحة للتخزين لضمان سلامتها، وضمان وصولها للطلاب.

ومن جانبها، قالت الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمى إن مصر من أكبر الدول من حيث عدد الطلاب، ويمكن وضع استراتيجية مستدامة للتغذية المدرسية، ودعم اللجنة بفريق من الخبراء في هذا المجال للمساعدة في هذه الدراسة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «التعليم»: ندرس تقديم وجبة مدرسية متكاملة العناصر الغذائية للتلاميذ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق