أهم الأخبار اليوم .. محافظ الفيوم: مقترح بإنشاء مركز تواصل بين المستشفيات الحكومية والخاصة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال محافظ الفيوم، المستشار وائل مكرم، إنه يجري دراسة إنشاء مركز للتواصل بين مستشفيات المحافظة الحكومية والخاصة والمستشفيات الجامعية والتأمين الصحي للتيسير على المرضى، خصوصًا في حالات الطوارئ والرعاية المركزة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، الخميس، مع الدكتور ماهر الجاويش، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، والدكتور حسام السقا، مدير عام التأمين الصحي، لبحث أوجه الارتقاء بمنظومة الصحة، وتقديم الخدمات العلاجية للمرضى بالشكل اللائق.

وأصدر المحافظ، توجيهاته لوكيل وزارة الصحة بالبدء الفوري في تنفيذ المركز عقب الانتهاء من الدراسات اللازمة، موضحًا أن دور المركز الجديد يتمثل في التنسيق بين المستشفيات الحكومية والخاصة على أرض المحافظة في توفير أكياس الدم والأسرة لمرضى الحالات الحرجة، حيث سيتم تحديث البيانات بشأن الأماكن المتاحة بالمستشفيات أولًا بأول كل 6 ساعات.

وأضاف أنه يجرى كذلك دراسة إنشاء مستشفى للطوارئ تديرها مديرية الصحة بالتنسيق مع المستشفى الجامعي والبدء في حملة إعلامية للتشجيع على التبرع بالدم مع التركيز على أهمية التبرع لإنقاذ الحالات الطارئة ومصابي الحوادث .

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ الفيوم: مقترح بإنشاء مركز تواصل بين المستشفيات الحكومية والخاصة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق