أهم الأخبار اليوم .. «المصرية للبترول»: لا علاقة لنا بمصنع «أجريوم»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور محمد سعد إبراهيم، العضو المنتدب للشركة المصرية لتكرير البترول، إن الشركة لا علاقة لها بشركة «أجريوم» دمياط، أو «أجريوم» العالمية، إلا من ناحية التبعية ونشاط الأسمدة والبتروكيماويات، وما يتبعه من مواد خام أو مخرجات، مضيفاً أن مشروع «المصرية للتكرير» عبارة عن معمل تكرير يستكمل مراحل التكرير القائمة حالياً بشركة القاهرة لتكرير البترول، بما يعنى خفض كمية غاز ثانى أكسيد الكبريت الناتج من حرق الوقود بحوالى 186 ألف طن سنوياً، ما ينقى الهواء المحيط من الملوثات المنبعثة.

وأكد أن جهاز شؤون البيئة وافق على المشروع في إبريل عام 2009، بعد توصية خبراء الجهاز ومراكز أبحاث البيئة، وأن المشروع ينفذ بعد الحصول على جميع الموافقات والتصاريح القانونية والبيئية المطلوبة، موضحاً أن الشركة التزمت بتحسين الأوضاع البيئية داخل شركات البترول بمسطرد من خلال مشروع بتكلفة 500 مليون جنيه، مشيراً إلى أن المشروع طبقاً للتصميم المنفذ التزم بهذه التوصيات، ولا يتم صرف أي مخلفات أو مياه صرف على ترعة الإسماعيلية، والشركة ملتزمة بيئياً ومحافظة على تحسين الأحوال البيئية بالمنطقة.

وأضاف «إبراهيم» أن المشروع له أهمية استراتيجية كبرى لمصر، ويعمل على خفض الفجوة بين الاستهلاك المتزايد للوقود والاستيراد من الخارج، وينتج قرابة الـ50٪ من السولار المستورد بجانب البنزين عالى الأوكتان والبوتاجاز ووقود النفاثات، ما يوفر أكثر من 300 مليون دولار سنوياً للهيئة المصرية العامة للبترول، فضلاً عن إيرادات التخزين التي تدفعها الشركة المصرية للتكرير للشركات المجاورة.

وشدد على أن استثمارات المشروع تبلغ حوالى 30 مليار جنيه، وأنه شراكة بين الحكومة المصرية، ممثلة في الهيئة المصرية العامة للبترول والتى تمتلك 24٪ من المشروع، ومجموعة من المستثمرين المصريين والعرب وبنوك تنموية عالمية. كانت «المصرى اليوم»، نشرت في 17 يناير الجارى، تحقيقاً تحت عنوان «مظاهرات وحملة (تمرد) ضد إقامة مصنع (أجريوم) بمسطرد».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «المصرية للبترول»: لا علاقة لنا بمصنع «أجريوم» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق