عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «النواب» يستطلع آراء أعضائه لـ«إعادة بث الجلسات»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حصلت «المصرى اليوم» على نسخة من استطلاع الرأى، الذي وزعته الإدارة المركزية لقياس الرأى العام ودعم اتخاذ القرار، التابعة للأمانة العامة لمجلس النواب، لمعرفة آراء نواب المجلس حول إعادة بث الجلسات العامة.

وطرح الاستطلاع سؤالاً على النواب يقول: «ما هو رأيكم في البث التليفزيونى المباشر لجلسات المجلس؟»، على أن يضع النائب علامة على اختياره، من بين 4 اختيارات حددتها ورقة الاستطلاع.

ونص الاختيار الأول على «أرى أهمية البث المباشر لجلسات المجلس»، فيما نص الاختيار الثانى على «أرى وقف البث المباشر لجلسات المجلس وإذاعتها مسجلة»، وتضمن الاختيار الثالث «لم أحدد»، والاختيار الرابع كلمة «أخرى»، وهى خانة خاصة بطرح النائب لـ«الاقتراح الذي يراه».

وبادر عدد من النواب المحسوبين على تيار اليسار، ومن بينهم خالد يوسف، وخالد عبدالعزيز شعبان، وهيثم الحريرى، وضياء الدين داوود، بحث نواب المجلس على ضرورة بث جلسات المجلس، لما وصفوه بـ«الشفافية»، واحترام الدستور الذي نص على علانية الجلسات، وهو ما يؤيده عدد من نواب ائتلاف دعم مصر، الذين أيدوا فكرة بث الجلسات، دون الرجوع إلى قيادة الائتلاف المتمثلة في اللواء سامح سيف اليزل، أو المكتب السياسى.

في المقابل، يواجه بث الجلسات اعتراضاً من السيد الشريف، وسليمان وهدان، وكيلى المجلس، والنواب سامح سيف اليزل، وسعد الجمال، وكمال عامر، وسحر طلعت، وأشرف رشاد، وأسامة هيكل، حيث يؤكدون للنواب أن بث الجلسات مسألة تقديرية للمجلس، وأن النص الدستورى يضع استثناءات على القاعدة العامة.

وعلمت «المصرى اليوم»، من مصادر مطلعة، أن معظم النواب الذين سلموا ورقة استطلاع الرأى، حتى الآن، مؤيدون لفكرة إعادة بث الجلسات التزاماً بنص الدستور.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «النواب» يستطلع آراء أعضائه لـ«إعادة بث الجلسات» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق