عاجل

أهم الأخبار اليوم .. 3 اتفاقيات مع الصين لتطوير الغزل والنسيج والألياف الزجاجية وإنتاج الأنسولين

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقعت وزارة الاستثمار 3 اتفاقيات، أمس، مع الجانب الصينى لإعادة هيكلة وتطوير شركات الغزل والنسيج التابعة لقطاع الأعمال، وتطوير قطاع إنتاج الألياف الزجاجية، وثالثة تستهدف تصنيع الأنسولين وإنتاج خامات العقاقير الطبية.

وكشفت الوزارة، في بيان، أمس، عن توقيع اتفاقية الغزل والنسيج مع شركة صينية للاستشارات المتخصصة في مجال الغزل، بحضور الدكتور أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، لوقف نزيف خسائر الشركات، وأن الوزارة تستهدف إعادة هيكلة 25 شركة، من خلال البدء بـ7 شركات، منها غزل المحلة، وستيا للغزل والبوليستر، بالإضافة إلى شركات القطن والحليج والحرير.

وأشار البيان إلى بدء حصر أصول الشركات غير المستغلة، والأراضى الفضاء، وعقود الملكية، وأصل أوراق الشركات، وأكد أن إعادة الهيكلة سوف تعود بالنفع على الاقتصاد الوطنى والعمال، الذين يتجاوز عددهم 50 ألفاً، وتوفير مناخ مناسب لزيادة الدخل، بعد رفع الطاقة الإنتاجية.

ودعا البيان الدولة إلى مساندة قطاع الأعمال العام، خاصة نشاط الغزل والنسيج، نظراً لمعاناته من التهريب، وشدد على أن شركات الغزل يمكن إعادتها إلى سابق عهدها، قبل عصر الانفتاح، وتحقيق الاكتفاء الذاتى لنحو 90 مليون مواطن من المنتجات النسيجية، وشدد على ضرورة مواجهة تهريب الغزل والنسيج.

وأوضح البيان أن وزير الاستثمار وقع مذكرة تفاهم ثلاثية، بين الوزارة وشركة صينية لإنتاج الألياف الزجاجية وبنك التنمية الصينى، لزيادة الطاقة الإنتاجية لقطاع الألياف الزجاجية، إضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية وشركة صينية لصناعة الأنسولين والخامات الدوائية والمستحضرات الحيوية، بحضور الدكتور عادل عبدالحليم، رئيس الشركة.

وذكر البيان أن الحكومة تستهدف تفعيل التعاون بين الجانبين المصرى والصينى، وتفعيل مذكرة التفاهم الرباعية، الموقعة أثناء فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى، بين وزارة الاستثمار ووزارة التجارة والصناعة، ولجنة الإصلاح والتطوير الصينية، ووزارة التجارة الصينية، لدعم العلاقات الاقتصادية، والتعاون الفنى، وتعظيم الطاقات الإنتاجية والتجارية والاستثمارية بين البلدين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. 3 اتفاقيات مع الصين لتطوير الغزل والنسيج والألياف الزجاجية وإنتاج الأنسولين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق