أهم الأخبار اليوم .. أطباء يتبرعون بـ10 أجهزة حديثة للكشف المبكر عن الأورام بالقليوبية

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى الدكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية، مجموعة من الأطباء وأساتذة الجامعات لعرض جهاز حديث للكشف المبكر عن الأورام يسمى بريست لايت (Breast light)، حيث قدم الأطباء 10 أجهزة على سبيل التبرع للمحافظة ستوزع على مراكز طب الأسرة بالمدن والقرى، ويخصص جهاز منهم للقوافل الطبية في أوائل فبراير المقبل.

وتكمن أهمية جهاز برست لايت في أنه يقدم للسيدة الفرصة للفحص الداخلي للثدي للكشف المبكر عن الأورام، كما يمكن هذا الجهاز من الإطلاع وملاحظة أي تغييرات قد تحدث عن طريق تقديم رؤية للأنسجة والأوردة الداخلية، كما يعمل الجهاز من خلال إصدار ضوء آمن يظهر أي تغيير غير طبيعي بأنسجه الثدي كظلال أو بقع داكنة وفي هذه الحالة تجب الاستشارة الطبية بأسرع وقت ممكن.

جدير بالذكر أن المبادرة تم تطبيقها بمحافظة الدقهلية وأحدثت إقبالا شديدا من السيدات، كما سيتم عمل حملات توعية بالتعاون مع مديرية الصحة للتعريف بالجهاز وفوائده للحد والقضاء على هذا المرض الخطير الذي انتشر بين السيدات مؤخرًا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. أطباء يتبرعون بـ10 أجهزة حديثة للكشف المبكر عن الأورام بالقليوبية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق