عاجل

أهم الأخبار اليوم .. أستاذ علوم سياسية: مصر والصين تدخلان في شراكة استراتيجية «غير مقيدة»

0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة الدكتورة، نورهان الشيخ، إن زيارة الرئيس الصيني للأقصر تبعث برسالة سلام ودية تؤكد أن المدينة التاريخية مدينة آمنة خالية من الإرهاب.

وأضافت «نورهان» خلال لقاءٍ لها ببرنامج «ساعة من مصر»، المذاع على فضائية «الغد العربي» الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أن مصر الآن مختلفة في عيون العالم، وأن إختيار مدينة الأقصر لتدشين العام الثقافي المصري الصيني كان قرارًا موفقًا، وان مصر الان أفضل من أي وقت سابق.

وأوضحت نورهان أن الصين اصبحت شريك مع مصر في مشاريع اقتصادية وسياحية كبرى، فضلا عن الشراكة الإستراتيجية في مشروع قناة السويس.

وأكدت «نورهان» استئناف التعاون العسكري بين البلدين، خاصة أن الصين لديها جيش يستخدم أحدث الوسائل التكنولوجية في المجال العسكري، بالإضافة إلى أنها تٌعد الدولة الوحيدة التي يمكن لنا أن ندخل معها في شراكة اقتصادية، بدون شروط سياسية تتيح تدخل الصين في شؤون مصر الداخلية.

وتابعت أستاذ العلوم السياسية أن الصين قوى اقتصادية كبرى، كما أنها تُعد أكبر مصدر للإستثمارات في العالم، وأكبر اقتصاد عسكري، قائلة: «الصين دولة متواضعة لا تطرح نفسهاكقوى كبري، ومسئوليها يؤكدون في الخارجية والحزب الشيوعي أنها لا زالت دولة نامية.»

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. أستاذ علوم سياسية: مصر والصين تدخلان في شراكة استراتيجية «غير مقيدة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق