أهم الأخبار اليوم .. وزير الري: انتهاء تنفيذ 77 % من «قناطر أسيوط الجديدة»

0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تلقى الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، تقريراً، اليوم، الجمعة، حول أحدث المستجدات بشأن ما تم تنفيذه من أعمال فى مشروع قناطرأسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، الذى يهدف إلى تحسين الرى فى 5 محافظات بتكلفة 4 مليار جنيه ومن المقرر الإنتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر 2017.

وقال الوزير، في تصريحات، اليوم، إن التقرير تضمن نسبة التنفيذ بالمشروع والتي بلغت نحو 77 % من قيمة الأعمال المدنية، كما تم تنفيذ نحو 67 % من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع.

وأضاف:«تم صب الأعمال الخرسانية بمختلف مكونات المشروع بنسبة 98,20 % حيث بلغ إجمالى ما تم صبه 354,129 ألف متر من إجمالي كميات الخرسانة بالمشروع، وتم الانتهاء من تنفيذ أعمال الكمرات والبلاطات سابقة الصب للكوبري العلوي بمنطقة الأهوسة وصب كمرات المفيض الشرقي والغربي وبين المحاور 20-23.وتم صب الخرسانات المسلحة لبلاط الكوبري العلوي أعلى البغلة رقم 1 والبلاطة اعلي الفتحات بالمفيض الغربي وكذلك صب الخرسانة المسلحة لبغال الكوبري العلوي على محوري 18- 22 ، وصب الخرسانة المسلحة للوحدتين الأولى والثانية بمحطة الكهرباء وجاري الصب في المفيض الشرقي .إضافة إلى صب الخرسانة سابقة الصب لكمرات الونش القنطري بالمفيضين الغربي والشرقي وتم تركيب الونش، مع رفع وتركيب كمرات الكوبري العلوي سابقة الصب لجميع فتحات المفيض الغربي».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الري: انتهاء تنفيذ 77 % من «قناطر أسيوط الجديدة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق