عاجل

أهم الأخبار اليوم .. تسكين أهالى عزبة الصفيح ومناطق اليهودية بمحافظة السويس

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، إنه بعد توقف دام 8 أشهر، تم تسكين أهالى عزبة الصفيح ومناطق اليهودية بمحافظة السويس، بالتعاون مع المحافظ اللواء أحمد حلمي الهياتمي، والذى قام بتسليم 49 وحدة سكنية بمنطقة تطوير العشوائيات لأهالي عزبة الصفيح بالمثلث بحي الأربعين، كمرحلة أولى للتسكين على أن يتم تسكين المرحلة الثانية بعد إجراء القرعة السكنية لباقى سكان المناطق.

وقال درويش: «اعتمدت الخطة على بناء عدد 14 عمارة وتوفير 336 وحدة سكنية وإزالة الخطورة عن 293 وحدة سكنية غير آمنة أغلب مبانيها مبنية من مخلفات مواد البناء والأسقف الخشبية».

في الإطار نفسه قام الدكتورأحمد درويش، نائب وزيرالإسكان للتطوير الحضرى والعشوائيات، بزيارة لمحافظة الوادى الجديد، واجتمع بالمحافظ اللواء محمود عشماوي، حيث تم توقيع بروتوكول بدء تطوير منطقة مشربية غيث غير المخططة، والتي يقطنها 2000 نسمة، في عدد 320 مبنى على مساحة حوالى 30 فدانا بتكلفة قدرها 7.4 مليون وذلك لأنها تعانى من نقص في المرافق الأساسية وسوء حالة الطرق.

كما تمت مناقشة خطة التعامل مع المناطق العشوائية بالمحافظة، حيث ان معظمها على أملاك خاصة، وذلك يمثل صعوبة في التعامل معها وطبقا للخريطة القومية للمناطق غيرالآمنة عددها 6 مناطق في خمس مدن بالمحافظة باجمالى عدد 2746 وحدة.

وأوضح الدكتور احمد درويش أنه تم تحديد منطقتين بالمرحلة الأولى، حيث تم عقد جلسات تشاور مع سكان المنطقتين من قبل صندوق تطوير المناطق العشوائية والمحافظة، المنطقة الأولى هي منطقة موط القديمة بمدينة الداخلة، حيث يوجد مخطط تفصيلي لها ومساحتها حوالى 1،5 فدان، وعدد وحداتها 190 وحدة، والمنطقة الثانية هي منطقة بلاط الإسلامية بمدينة بلاط، وهي على مساحة 20.8 فدان وعدد وحداتها حوالى 400 وحدة.

واعرب الدكتور أحمد درويش عن حرص الوزارة على سرعة انجاز المشاريع المتوقفة وضمان سرعة التنفيذ لحل مشكلة المناطق العشوائية ذات الأولوية الأولى، وهى المناطق غير الامنة، وبالتوازى تحسين خدمات المناطق غير المخططة بمعدل اكبر.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تسكين أهالى عزبة الصفيح ومناطق اليهودية بمحافظة السويس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق