أهم الأخبار اليوم .. صيادلة القليوبية تطالب «الصحة» بمنشور دوري لأسعار الأدوية الجديدة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أرسل الدكتور مجدي ثابت، نقيب الصيادلة بالقليوبية، خطابا للدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة يطالبه فيه بإصدار منشور رسمى من لجنة التسعير والإدارة المركزية لشؤون الصيدلة، بالأصناف التي تحركت أسعارها بشكل دوري ومعلن وترسل منه صورة للجهات المعنية ومنها نقابة الصيادلة.

وقال «ثابت»، في تصريحات صحفية الجمعة، إنه طالب وزير الصحة بإلزام الشركات بتطبيق القرارات الوزارية التي تمنع زيادة السعر إلا على ما ينتج من تغيرات اقتصادية يحددها القانون بعد قرار التسعير، مشيرًا إلى أن النقابة لجأت للوزير بعد تزايد ارتفاع في أسعار الدواء من الموزعين والمنتجين بدون مبررات، ما يؤدي إلى حدوث بلبلة واختفاء أصناف الدواء.

من جابنه قال الدكتور بكري سعيد، المتحدث باسم النقابة، أن النقابة تسعي لممارسة دورها المهني في الحرص على استقرار السوق الدوائي، وتسعير الدواء الذي اصبح مسار جدل لعدم وجود آليات واضحة أو قواعد حاكمة معلنة لنظام التسعير في مصر.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. صيادلة القليوبية تطالب «الصحة» بمنشور دوري لأسعار الأدوية الجديدة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق