أهم الأخبار اليوم .. «الخارجية»: أسبانيا تتبنى وجهة نظر مصر في إصلاح مجلس الأمن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اختتم السفير هشام بدر، مساعد وزير الخارجية لشؤون متعددة الأطراف والأمن الدولي، اللقاءات المصرية الأسبانية، الخاصة بمعرفة برنامج مصر في مجلس الأمن، الخميس، والتي انعقدت في العاصمة الإسبانية مديريد وترأس «بدر» وفد مصر في الاجتماعات.

وقال مساعد وزير الخارجية في تصريحات خاصة لــ«المصري اليوم»، إن أسبانيا أبدت دعمها لمصر في برنامجها لمكافحة الإرهاب، مضيفاً أن الجانب المصري عرض وجهة نظره في إصلاح مجلس الأمن خاصة في القضايا الخاصة بالتنمية الإفريقية، مشيراً إلى أن هذا المنحي لاقي قبولاً وترحيباً من الجانب الأسباني.

وتابع: «التقيت مع كبار المسؤولين بالخارجية الأسبانية في إطار جولة مشاورات سياسية مهمة لتنسيق التعاون في مختلف القضايا الدولية والإقليمية بصفة عضوية مصر وإسبانيا الحالية في مجلس الأمن، حيث تم بحث مختلف القضايا المطروحة أمام مجلس الأمن الفترة القادمة لمزيد من التنسيق والتعاون خاصة في القضايا المتعلقة بمواجهة الإرهاب».

وشدد «بدر» على ضرورة تواصل مصر مع جميع الدول الأعضاء في مجلس الأمن، لافتا إلى أن مصر قامت بعمل لقاءات متعددة من الأعضاء الخمس المتمتعين بحق الفيتو وعلي رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وإنجلترا وفرنسا، فضلاً عن تنظيم لقاءات مع الجانب الصيني خلال الفترة القادمة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الخارجية»: أسبانيا تتبنى وجهة نظر مصر في إصلاح مجلس الأمن .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق