أهم الأخبار اليوم .. مصر تستعد لتنظيم بطولة العالم لـ«الكلاب»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قدمت الجمعية المصرية لتربية الكلاب طلبا لوزارة التضامن الاجتماعي لتنظيم مسابقتين دوليتين لتنشيط السياحة (الخارجية والداخلية) الأولى في مدينة شرم الشيخ تحت اسم «فائز البحر الأحمر» وذلك دعما من الجمعيه لما آلت إليه الأحداث بعد حادث سقوط الطائرة الروسية، وعزوف العديد من السياح عن القدوم إليها وإلغاء العديد من خطوط الطيران رحلاتها إليها وذلك من منطلق المشاركة المجتمعية لدعم الوطن، مشيرًا إلى أن المسابقتين تستهدفان الاستعداد لتقديم ملف مصر بتنظيم بطولة العالم للكلاب لجذب 25 ألف سائح، والموافقة عليه.

وقال محمد الأزهري رئيس الجمعية لـ«المصري اليوم» إن المسابقة الأخرى ستكون عند سفح الأهرامات والتى ستضفى طابعا تاريخيا مميزا من الدوله لها وسيشجع على العديد من المشاركه الأجنبيه، مطالبا وزارة التضامن بالتدخل لدي وزارات السياحة والنقل والمالية من خلال قيام الوزارات الاربعة، بتسهيل إقامة المسابقتين، موضحا ان دور وزارة النقل سيكون المساعدة في نقل المشتركين من القاهره (كونها أكبر مدينه تضم عدد مربى ومقتنى للكلاب) وباقى محافظات مصر، وذلك لإتاحة الفرصه للجميع بالحضور، والتنسيق مع شركة مصر للطيران (على أن تكون الناقل الرسمى للمسابقات) وذلك للقبول بإصطحاب المشتركين الأجانب الراغبين الإشتراك في المسابقه بكلابهم سواء المشتركين القادمين من خارج مصر أو المسافرين عبر خطوطهم من داخل مصر.

وأضاف «الازهري» انه من المقرر ان تقوم وزارة السياحة بإختيار مكان إقامة المسابقه والذى يفضل أن يكون برعاية فندق يحتوى على ملعب أخضر كبير والذى يسمح بتواجد الكلاب مع أصحابهم داخل الغرف بالفندق، وأيضا مايخص الموافقه على تنظيم مسابقة «فائز الأهرامات» عند سفح الهرم، بينما تقوم مصلحة الجمارك بخصوص الكلاب القادمه من الخارج للإشتراك في المسابقه والذين يتعين عليهم المغادره بعد ذلك، مشددا على ان تنظيم المسابقتين سيثبت للعالم ثقافة المجتمع المصرى وكيفية تعامل الحكومه مع المتطلبات والتطور العصرى في جميع المجالات بالدولة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مصر تستعد لتنظيم بطولة العالم لـ«الكلاب» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق